باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

أكدوا استعدادهم لحل الأزمة .. موقعو مسار الشرق يرحبون بالتجميد المؤقت للاتفاق

1٬141

 

الخرطوم: باج نيوز

أعلن موقعو مسار شرق السودان في اتفاق جوبا للسلام قبولهم بالتعليق المؤقت لـ (مسار الشرق) لمدة أسبوعين وفقاً لطلب لجنتي المجلس السيادي و الوساطة الجنوبية.

و أكد بيان لرئيس وفد التفاوض لمسار الشرق أسامة سعيد، و المشرف على المسار خالد ادريس مساء اليوم ، أن الخطوة تأتي إيمانًا منهم بخطورة التصعيد المستمر لازمة شرق السودان واثرها السالب علي النسيج الاجتماعي في شرق البلاد.

وقال البيان “إستشعاراً منا للمسؤولية الوطنية و الأخلاقية تجاه كل الشعب السوداني و مستقبل الامن والاستقرار في بلادنا و إلتزاماً  بوعدنا السابق  بالتعاون مع لجنة مجلس السيادة برئاسة الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة وكذلك لجنة الوساطة لإتفاق جوبا لسلام السودان من آجل الوصول الي حلول لازمة شرق السودان نعلن قبولنا بالتعليق المؤقت لإتفاق مسار الشرق لمدة أسبوعين” .

وأكد قادة مسار الشرق استعدادهم للانخراط فوراً في عمل اللجان المقترحة لبدء المشاورات حول حلول تنهي الأزمة في شرق السودان مع التأكيد على  عدم التنازل عن المكتسبات الواردة في اتفاق مسار الشرق و العائدة على كل ابناء وبنات شرق السودان.

وأعرب قادة المسار عن خالص شكر و تقديرهم رئيس لجنة الوساطة الفريق توت قلواك لجهوده الكبيرة تحقيق السلام في السودان بشكل عام و التوافق في شرق السودان .

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: