باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

توجيهات جديدة من حمدوك لقادة الشرطة

1٬705

 

الخرطوم: باج نيوز

ووجّه رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك، قيادة قوات الشرطة بالبناء على تجربة مواكب 25 نوفمبر لاستعادة الثقة مع المواطنين.

والتقى حمدوك ظهر اليوم بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء مدير عام قوات الشرطة الفريق أول شرطة حقوقي عنان حامد محمد عمر، ونائب مدير عام قوات الشرطة؛ المفتش العام الفريق شرطة حقوقي مدثر عبد الرحمن نصر الدين عبد الله.

شدّد رئيس الوزراء خلال الاجتماع على أهمية قوات الشرطة في إنجاح التحول المدني الديموقراطي بحماية حقوق المواطنين جميعاً في التعبير والتظاهر السلمي باعتباره حق أساسي انتزعه الشعب السوداني بنضالات وتضحيات بجانب توافقه مع وثيقة الحقوق والحريات بالوثيقة الدستورية، وقال “إن عدم حماية تلك الحقوق هي أمر لا يجب التهاون حوله”.

وأكد مدير قوات الشرطة شروعه المباشر في خطة تدريب ورفع قدرات قوات الشرطة وتحديثها بصورة شاملة بما يعزز من امكانياتها لتطبيق القانون وبما يحفظ لجميع المواطنين أمنهم وسلامتهم في أرواحهم وممتلكاتهم، وحماية ممارسة الحق في التعبير السلمي، والعمل على معالجة التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه قوات الشرطة.

وقال عنان أن رئيس الوزراء أمّن على هذه الخطوات المهمة والتي تصُب في صالح الدفع بأجندة الإصلاح الشامل للمؤسسات بما يتوافق مع التحول المدني الديموقراطي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: