باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الوساطة الجنوبية لـ”باج نيوز”: تمّ تصنيف المعتقلين إلى ثلاث مجموعات

2٬140

الخرطوم: إيمان كمال الدين

يقول مطوك إنّه لا يعلم عن عدد الذين سيتمّ الإفراج عنهم، ولكنّ تمّ تصنيف المعتقلين لثلاث مجموعات.

أوضح عضو وفد الوساطة الجنوبية وزير الاستثمار بدولة جنوب السودان ضيو مطوك إنّ القائد العام للقوات المسلّحة عبد الفتاح البرهان وعد بالإفراج عن بعض المعتقلين السياسين اليوم الخميس.

وكشف ضيو في تصريحٍ لـ”باج نيوز”، عن أنّه لا يعلم عدد الذين سيتمّ الإفراج عنهم ، مبينًا أنّه تمّ تصنيف المعتقلين إلى ثلاثة مجموعات.

وأضاف”مجموعة اعتقالات تحفظّية، مجموعة هناك حاجة للحوار حولها إذ لا يوجد شيء ضدهم ولكنّ بحكم تنظيماتهم وقيادتهم للمجتمع، والمجموعة الثالثة تمّ فتح بلاغات في مواجهتهم وهؤلاء تبتّ المحكمة في أمرهم”.

ولم يحدّد عضو وفد الوساطة الجنوبية مطوك أسماء المعتقلين المُقرّر الإفراج عنهم.

وأضاف” رؤيتنا حول المعتقلين الإفراج عن من ليست هناك اتّهامات حولهم ويأتوا ليساعدوا في الحوار، وأنّ يتاح للبقية فرصة الزيارة وتواصل أسرهم معهم”.

والأربعاء، كشفت تقارير صحفية، عن أنّ القائد العام للجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، وافق على إطلاق المعتقلين خلال 24 ساعةٍ.

والثلاثاء، قال رئيس الوزراء المعزول، عبد الله حمدوك خلال لقاء مع سفراء دول”الترويكا” لدى السودان، في مقرّ”إقامته الجبرية”، إنّ إطلاق سراح الوزراء المعتقلين ومزاولة الحكومة أعمالها، سيكون مدخلاً لحلّ الأزمة.

ومنذ الخامس والعشرين من أكتوبر المنصرم، يشهد السودان احتجاجات وتظاهرات رفضًا لإعلان الجيش حالة الطوارئ، وحل مجلسي السيادة والوزراء، وإعفاء الولاة، واعتقال وزراء ومسؤولين وقيادات حزبية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: