باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

اجتماع يبحث تأسيس بورصة المحاصيل الزراعية

800

الخرطوم : باج نيوز

قال وكيل التخطيط المكلف بوزارة المالية التخطيط الاقتصادي ؛ أمين صالح ياسين  إن الحكومة بصدد تأسيس بورصة للمحاصيل الزراعية للحد من تهريب السلع و التعرف على أنواع و أسعار المحاصيل ؛  لتسهيل حركة البيع والشراء.

جاء ذلك في الاجتماع الأول لللجنة التسيرية لبورصة أسواق المحاصيل اليوم “الأحد” حيث أوضح مدير سلطة أوراق المال ؛ شوقي كامل أن البورصة صدرت بموجب قرار أمر تأسيس من رئيس الوزراء مضيفاً أنه و بموجب القرار سيتم إنشاء بورصة للمحاصيل لتمارس نشاطها في القريب العاجل.

و أشار إلى  الاجتماع يأتي  للعمل على تنفيذ القرار مشيرا  وضع خطة واضحة المعالم لقيام البورصة بكافة اعمالها و ربط البورصات الموجودة في الأقاليم حتى يتسنى لكافة منتجي المحاصيل الزراعية في كافة بقاع السودان الاستفادة القصوى من تسويق منتجاتها مباشرة وفق الأسعار العالمية .

و أبان أن البورصة  سوف تبحث توفير التمويل اللازم للمزارعين  و توفير سقف أعلى للتمويل الزراعي  مشدداً على أن  الشرط الأساسي هو أن لا تتم عملية تصدير أي سلعة زراعية إلى خارج السودان إلا بعد ختم المستندات من البورصة .مؤكداً أن عمليات الشراء من البورصة سوف تضمن تدفق عملات أجنبية ضخمة داخل الجهاز المصرفي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: