باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

المجلس الأعلى لنظارات البجا لـ(باج نيوز) : سنشرع في تقرير المصير إذا استمر تجاهل الحكومة و لم نحدد مدى زمني لإغلاق مطار بورتسودان

1٬472

باج نيوز : مجاهد طه

شدد الأمين السياسي للمجلس الأعلى لنظارات البجا و العموديات المستقلة ؛ سيد علي أبو آمنة على أن إغلاق الشرق سيزداد حدة كلما زاد تجاهل الحكومة لمطالبهم.

و قال سيد في تصريح لـ(باج نيوز) إنهم سيشرعون في تقرير المصير بالتنسيق مع حلفائهم في الأقاليم الأخرى عطفاً على إعلان حكومة خاصة بالإقليم الشرقي حال استمر تجاهل الحكومة لمطالبهم ، مضيفاً أنهم لم يحددو مدى زمني لإنهاء إغلاق مطار بورتسودان.

و حول تواصل الحكومة معهم قال إن الحكومة أرادت إرسال وفد دون إعطائه حل ، مضيفاً أنهم رفضوا أي محاولة لإقناعهم بإنهاء التصعيد ، و تابع ” الوفد فشل في أخذ صلاحيات للحل بسبب ما يسمى بالمجلس الأعلى للسلام و بالتالي فشلت في أن يصل إلينا في الإقليم”.

و رهن سيد إنهاء التصعيد بحل الحكومة و قال ” إذا أرادت الخرطوم أن تنهي التصعيد في الشرق فعليها حل هذه الحكومة الحزبية الفاشلة و الإتيان بحكومة تكنوقراط و مجلس سيادي يمثل الأقاليم السودانية التاريخية المعروفة و أن تعلن إلغاء مسار الشرق أو كل المسارات الوهمية الثلاثة للشرق والشمال والوسط”.

و أقر بتنسيقهم مع المجلس الأعلى لكيانات الشمال و مجلس شورى قبائل الجعليين و قوى أخرى في كل الأقاليم و أضاف ” لكنه تنسيق يحتاج إلى المزيد من رص الصفوف و توحيد المواقف و المواجهة بمستوى واحد أو متقارب على الأقل”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: