باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

إحباط عملية اتجار بشر بالخرطوم

898

 

الخرطوم:باج نيوز

ألقت  شرطة المعابر القبض على (17) من الفتيات من دولة جارة اثناء محاولة تهريبهن إلى داخل العاصمة الخرطوم في نشاط صنفته أنه يأتي ضمن عمليات  الاتجار بالبشر.

وقال بيان من الشرطة بحسب (سونا) اليوم إن 17 ضحية من ضحايا الاتجار بالبشر من النساء دخلن متسللات سيرا علي الأقدام الى داخل ولاية الخرطوم، وذلك بين المعبر 4 الدبيبة والمعبر 5 ودعجيل بقطاع شرق النيل ليرتفع عدد النساء اللئي تم القبض عليهن ضمن جهود مكافحة الاتجار بالبشر إلى 80 فرداً خلال فترة أقل من شهرين.

وأوضح بيان الشرطة إن احدى الضحايا تعرضت للدغة ثعبان وتم اسعافها إلى مستشفى الشرطة بعد أن تم اتخاذ كآفة الاجراءات القانونية بوحدة شرطة مكافحة الاتجار بالبشر بشرق النيل.

ونوهت الشرطة إلى أن هذه الحادثة تعد الثانية من نوعها في أقل من شهرين ، ففي يوليو من هذا العام  تمكنت ادارة مكافحة التهريب من تحرير (63) فتاة من ضحايا الإتجار بالبشر وضبط كميات من خزن الأسلحة بولاية القضارف شرق السودان مع الحدود مع اثيوبيا و ارتريا.

وفي يناير الماضي تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بولاية القضارف من تحرير(77) من ضحايا الاتجار بالبشر من الاأجانب  بمحلية القلابات الشرقية ليرتفع العدد منذ يناير الى سبتمبر الجاري الى 157 ضحية جلهم من النساء.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: