باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

منظمات دولية تُبدي استعدادها لمساعدة نازحي سرتوني بشمال دارفور

754

الخرطوم: باج نيوز

ناشد والي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن الوكالات الأممية والمنظمات الدولية العاملة بالولاية للتدخل السريع والعاجل لتقديم المساعدات الإيوائية والغذائية والطبية لنازحي معسكر (سرتوني) بمحلية كبكابية المُتضررين من الأحداث الأمنية الأخيرة  التي شهدها المعسكر الأسبوع الماضي .

وقال الناطق الرسمي باسم حكومة الولاية خليل موسى حسن في تصريحات صحفية عقب الاجتماع الذي عقده الوالي اليوم (السبت) بمقر حكومة الوالي بالفاشر مع مديري وممثلي الوكالات الأممية والمنظمات الدولية، قال إن الوالي قدم تنويراً شاملاً فى الاجتماع  حول طبيعة وحجم الاحداث التي شهدها المعسكر والتي تأثر بها أكثر من ثلاثين ألف نازح باتوا في حوجة ماسة للمساعدات الايوائية والغذائية والطبية.

وأوضح  خليل أن الوالي أكد لقيادات وممثلي وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية استقرار وهدوء الأوضاع الأمنية بمعسكر سرتوني، وقال إن حكومة الولاية والسلطات المحلية تعمل جاهدة لاعادة الحياة لطبيعتها .

وأكد خليل استعداد حكومة الولاية وكافة الجهات ذات الصلة لتقديم التسهيلات اللازمة التي تمكن الوكالات والمنظمات الدولية من إيصال  مساعداتها الإنسانية للنازحين بالمعسكر في أسرع وقت ممكن.

من جانبه قال المدير الإقليمي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بدارفور السيد توبي هارد في تصريح صحفي عقب الاجتماع مع والي شمال دارفور إن وفدهم  تلقي تنويراً مفصلاً  حول الأحداث الأخيرة التي وقعت بمعسكر سرتوني، وأكد أن كافة الوكالات والمنظمات على أهبة الاستعداد لتقديم المساعدات الانسانية والخدمية لنازحي معسكر سرتوني وذلك بالتنسيق مع حكومة الولاية للتخفيف من آثار الحادث وتحسين اوضاعهم الإنسانية.

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: