باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

رسمياً .. الاتحاد الأفريقي يعلن الموافقة على إقامة دوري السوبر الأفريقي

3٬949

باتريس قال إن المكتب التنفيذي للكاف وافق على مقترح  “فيفا”، بإقامة كأس العالم كل عامين

الخرطوم : باج نيوز

أعلن  الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.موافقته على إقامة دوري السوبر الإفريقي بشكل رسمي.

و قال باتريس موتسيبي ؛ رئيس الاتحاد ، في مؤتمر الصحفي  عقب اجتماع المكتب التنفيذي للكاف أمس “الجمعة” إن الهدف من دوري السوبر الإفريقي هو زيادة الموارد المالية للأندية مشدداً على ان ذلك لا يعني إقصاء بعض الفرق، أو تقليل عدد الأندية الممارسة لكرة القدم في القارة.

و أشار إلى أن هنالك استقرار على إقامة البطولة كل سنتين مبيناً في الوقت ذاته أنه لم يتم اتخاذ قرار رسمي حتى الآن ، بشأن الفترات الفاصلة بين نسخ البطولة ، و أضاف “بطولة دوري السوبر سترفع أسعار اللاعبين الأفارقة ، لأنها ستزيد أيضا موارد الأندية، و من ثم يمكنها الحفاظ على لاعبيها المميزين، بدلاً من بيعهم لأندية أوروبية بأسعار زهيدة”.

و تابع “هذا سيفيد في أمرين، الأول أن وجود لاعبين مميزين سيجذب الانتباه إلى إفريقيا، بجانب أنه في حالة بيع لاعبين لأوروبا، ستحصل الأندية على مقابل مادي كبير ، كما ستساهم البطولة من خلال مواردها المالية في تطوير البنية التحتية بالقارة”.

و على صعيد متصل قال باتريس  إن الكاف يسعى لزيادة موارد البث التليفزيوني، مشيراً إلى ضرورة زيادة مكافأة بطل دوري أبطال إفريقيا لأكثر من ( 2.5 ) مليون دولار ؛ لتكون المكافآت أكثر تنافسية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: