باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

مستشار البرهان: ما يثار من خلاف مع حميدتي مجرّد إشاعات

908

 الخرطوم: باج نيوز

بعد أن نفى مجلس السيادة بالسودان شائعات وجود خلافات بين الجيش وقوات الدعم السريع.

أكد المستشار الإعلامي لرئيس مجلس السيادة، الطاهر أبو هاجا، أن التوضيح الذي قدّمه رئيس مجلس السيادة، عبد الفتاح البرهان ونائبه محمد حمدان دقلو، كان مهمًا للغاية وجاء في توقيته.

وقال أبو هاجا في تصريحات خاصة لـ”العربية”، الخميس، إنّ حديث البرهان ودقلو أمس مع القيادات الأمنية أثبت بوضوح أن المنظومة الأمنية ستظلّ متماسكة ومنسجمة، وإنّ قادتها على درجة عالية من الوعي بما حدث في بعض الدول المجاورة.

وشدّد على أنّ ما يثار حول الخلافات بينهما محض كذب وإشاعات هدف مروجوها تدمير السودان وتفكيكه.

وأكّد أنّ المنظومة الأمنية شاركت في التحوّل الذي حدث في البلاد وستظل تحمي هذا التحول حتى يحقق أهدافه في الديمقراطية والدولة المدنية.

ووصف أبو هاجا تصريحات بعض المسؤولين، الذين لم يسمهم، حول خلافات في المنظومة الأمنية بـ”المضرة”، معتبرًا أنّها ترسل إشارات سالبة إلى الخارج.

وشدّد على أنّ السودان أكد مراراً أنه لا يريد حرباً مع إثيوبيا، قائلاً إن أديس أبابا تعلم تبعية المنطقة للسودان ويجدر بها الاعتراف بذلك.

وعلّق أيضاً حول الحديث عن حشود إثيوبية على الحدود بين البلدين في الفشقة وتجدد القتال في إقليم تيغراي الإثيوبي المتاخم للسودان، مؤكدا أن ما يحدث في إثيوبيا أمر يخصها.

واستبعد الطاهر أنّ يلجأ السودان إلى الخيار العسكري لحلّ خلافاته مع إثيوبيا بشأن سدّ النهضة، لافتاً إلى أن مرجعيته في ذلك هو القانون الدولي والحلول الدبلوماسية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: