باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

رئيس برنامج الحد من الهجرة غير الشرعية لـ (باج نيوز): السودان لايبذل الجهود المطلوبة

1٬071

الخُرطوم: إيمان كمال الدين

قال رئيس برنامج الحد من الهجرة غير الشرعية والعودة الطوعية للجاليات السودانية بليبيا مالك الديجاوي في تصريح لـ(باج نيوز) إنّ السودان لا يبذل الجهود المطلوبة للحد من الهجرة غير الشرعية رغم الدعم الذيّ يتحصل عليه من الاتحاد الأوروبي والمانحين وأشار إلى تضييع الملايين من الدولارات في أمور لا تحد من الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر  قال إنها تفاقم الأزمة أكثر.

وناشد الديجاوي الحكومة الانتقالية  برعاية مبادرة الحد من الهجرة غير الشرعية عبر جهاز المغتربين والسفارة السودانية بليبيا.

وقال (إنّ أكثر من 300 سوداني لقوا حتفهم في أقل من شهرين وهم في طريقهم من ليبيا إلى أوروبا وبإصرار فاق درجة العناد يريد الآلاف اللحاق بهم في انتحار جماعي).

 

وأضاف: (هذه المأساة نعيشها الآن كبث مباشر وسط المهاجرين والأوضاع مأساوية عويل ونحيب أمهات من أهل المفقودين الذين تناثرت جثثهم على شواطئ المتوسط).

ووصف مايحدث من هجرة غير شرعية بالإبادة الجماعية غير المباشرة.

وقال الديجاوي: (نُحمِّل المجتمع الدولى السكوت عنها وعدم التعاون في طرحنا بإطلاق مبادرة لإيجاد حلول جذرية وهي إيجاد أسباب استقرار في أرض الوطن).

وأوضح الديجاوي عن محاولة تمكين الأعضاء في مبادرة الحد من الهجرة غير الشرعية لمشاريع إنتاجية ومعيناتها بعد التدريب عليها وبالإضافة إلى منازل وأماكن إقامة المشاريع.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: