باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

قرار من وزارة التجارة بمنع استيراد السيارات الصغيرة من قبل الأفراد

5٬443

الخرطوم : باج نيوز

أصدر وزير التجارة و التموين علي جدو قراراً بعدم السماح باستيراد السيارات الصغيرة (الصوالين ، البكاسي) بجميع الأنواع و الموديلات لكافة الفئات و الأفراد.

و ألغى القرار الذي تحصل “باج نيوز” على نسخة منه و الذي صدر اليوم “الاثنين” ، قرار وزارة الصناعة و التجارة رقم (57) للعام 2020م و الخاص بسياسات استيراد السيارات ، فيما استثنى من القرار الاستيراد بواسطة الوكلاء المعتمدين لدى الوزارة على أن يتم استيفاء شرط موديل العام .

كما سمح القرار باستيراد وسائل النقل من أنواع (الشاحنات ، اللواري ، الدفارات ، البصات و الحافلات ) بالإضافة إلى (الآليات ، القلابات ، الروافع ، الآلات الزراعية و التراكتورات) وفق الضوابط التي تضعها الوزارة بالتنسيق مع الجهات المختصة على أن تقوم لجنة مشكلة من وزارات التجارة و التموين ، مجلس الوزراء ، المالية و التخطيط الاقتصادي ، الزراعة و الغابات ، الاستثمار و التعاون الدولي ، الطرق و الجسور بالإضافة إلى هيئتي الجمارك و المواصفات ، و بنك السودان المركزي بوضع الضوابط .

و وجه القرار الجهات المختصة بوضعه موضع التنفيذ الفوري من تاريخ اليوم “الاثنين” ، على أن تكمل إجراءات السيارات التي شحنت في أو قبل تاريخ اليوم الموافق 7/6/2020 .

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: