باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

السودان..استئناف المفاوضات بين الحكومة الانتقالية والحركة الشعبية غدًا

717

الخرطوم: باج نيوز

الحكومة تُسلم غدًا ردّها على مسوّدة الاتّفاق عبر الوساطة، للحركة الشعبية.

أعلن الناطق الرسمي باسم الوفد الحكومي خالد عمر يوسف، عن إستئناف جلسة المفاوضات، الأثنين.

وأشار خالد بحسب المكتب الإعلامي لمجلس السيادة إلى أنّ الوفد الحكومي سيقوم غدًا بتسليم ردّه على مسودة الاتفاق الإطاري عبر الوساطة، للحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو.

وأضاف” نأمل أنّ بداية جولة التفاوض غداً ، خطوة إلى الأمام وصولاً  للسلام في أسرع وقتٍ ممكن في ظلّ الأجواء الإيجابية لعملية التفاوض وإكمال مسيرته”.

والأحد، ترأس عضو مجلس السيادة الانتقالي ورئيس الوفد الحكومي التفاوضي، شمس الدين كباشي، بجوبا، ورشة العمل التي نظمتها مجموعة الأجندة النسوية حول قرار مجلس الأمن”1325″ الخاص بمشاركة المرأة  في عمليات السلام.

وقال وزير شؤون مجلس الوزراء، خالد عمر يوسف، الناطق الرسمي باسم الوفد الحكومي؛ في تصريح صحفي، إنّ الورشة ناقشت قضايا مشاركة المرأة في مفاوضات السلام الحالية بين الحكومة الإنتقالية والحركة الشعبية لتحرير السودان شمال ومطلوبات مابعد الحرب.

وأكد المهندس خالد إلتزام الحكومة بمشاركة الأجندة النسوية في مراحل العملية التفاوضية وصولاً لسلام شامل ومستدام وتوقيع الإتفاق الإطاري بين الطرفين.

وجدّد الناطق الرسمي عزم الحكومة الإنتقالية وحرصها على تحقيق  السلام.

وأضاف” هناك إرادة وعزيمة قوية من كافة الأطراف وتفاؤل  للتوصل للسلام الدائم والشامل”.

والأربعاء، بدأت في جوبا الجلسة الافتتاحية، بحضور رئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت، ورئيسي مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، والوزراء عبد الله حمدوك، ووفود إقليمية ودولية.

وفي السابع والعشرين من مايو الجاري، أعلنت الوساطة في جوبا رفع جلسات التفاوض بين وفدي الحكومة السودانية والحركة الشعبية/ شمال بقيادة عبد العزيز الحلو، إلى الاثنين، لدراسة مسوّدة اتّفاق إطاري سلمتها الحركة لوفد حكومة الخرطوم، عبر فريق الوساطة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: