باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

التشيك تعلن رغبتها الاستثمار في السودان بـ(500) مليون دولار

952

الخرطوم: باج نيوز

الوزير قدّم شرحًا حول الإصلاحات الاقتصادية التي أجرتها الدولة من خلال إنشاء قانون جديد للاستثمار وقانون الشراكات مع القطاع الخاص والعمل بنظام النافذه الواحده تسهيلا للعملية الإستثمارية.

أعلنت التشيك عن رغبتها في الاستثمار بقيمة خمسة (500) مليون دولار ممثلةً في مجال التعدين والبنى التحتية والسكة حديد وإنشاء بنك تشيكي بالخرطوم وتطوير القطاع الخاص، والتدريب في الجامعات وتبادل الخبرات وتطوير القطاع الخاص بجانب إعفاء الديون فضلاً عن إنشاء محطات المياه، مثل محطة مياه الخرطوم التي قامت احدي الشركات الشيكية ببنائها في السبعينات.

وبحث وزير الاستثمار السوداني الهادي محمد إبراهيم  اليوم الخميس مع سفير التشيك بالقاهرة جان فوليك مجالات العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها.

وقال وزير الاستثمار السوداني الهادي محمد إبراهيم، بحسب وكالة السودان للأنباء، إنّ اللقاء يعتبر إحدى ثمرات مؤتمر باريس لدعم الإنتقال الديمقراطي في السودان الذي انعقد بفرنسا مؤخرًا.

وأوضح الوزير أنه  قدم  شرحاً حول الاصلاحات الاقتصادية التى اقرتها الحكومة الانتقالية بالسودان ومن بينها اجازة قانون جديد لتشجيع الاستثمار وقانون الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص وقانون النافذتين في النظام المصرفي  تسهيلاً للاجراءات وتحويلات رؤوس الاموال .

من جانبه  أشاد سفير جمهورية الشيك بالقاهرة بالجهود التى بذلتها الحكومة في الاصلاحات الاقتصادية ، وأكد حرص بلاده على الاستثمار بالسودان وتقديم الدعم الفني واللوجستي ، وأعلن أن الفترات القادمة ستشهد قيام العديد من الاستثمارات التشيكية بالسودان وحضور العديد من المستثمرين التشيك.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: