باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

لجنة مقاومة الجريف تكشف عن العثور على جثمان المفقود (ود عكر ) بمشرحة (التميز)

1٬738

الخرطوم : باج نيوز

كشفت لجان مقاومة الجريف شرق عن العثور على جثمان محمد إسماعيل ود عكر المفقود منذ الثالث من أبريل 2021م في مشرحة التميز.

و أوضحت اللجان في بيان إطلع عليه “باج نيوز” أن التفاصيل تعود إلى أنه و عقب وصول معلومات عن وجود أوجه شبه بين جثة تم العثور عليها تحت كبري الحديد  الرابط بين الخرطوم وبحري بالقرب من جداريات الشهداء في الثالث من أبريل الماضي و هو اليوم الذي فُقد فيه إسماعيل و أشارت إلى أنه تم نقل الجثة عبر الشرطة لمستشفى الرباط لتأكيد الوفاة ليتم فتح بلاغ الوفاة تحت (أسباب غامضة ) و تحويل الجثة لمشرحة التميز في الرابع من أبريل ، وكشفت أنه  تم أخذ عينة من والد المفقود في يوم الاثنين 10أبريل للمقارنة بينها و بين الجثمان المشتبه به  سلمت للمعامل الجنائية في نفس اليوم .

و إتهمت اللجان المعامل الجنائية بالتماطل في إخراج نتيجة فحص ال (D N A) و الإخفاء المتعمد لصور مسرح الحادث مشيرة إلى أنها ظلت في حالة انتظار للنتيجة حتى اليوم ، و تابعت “أخرجت لجنة اعتصام التميز بيانا اوضحت فيه تفاصيل الاشتباه هذا لتقديرات تري أنها ضرورية لتسريع وتيرة التشريح و استخراج نتيجة ال D.N.A لتماطل الشرطة و النيابة في هذه القضية الحساسة خاصة مع اشتباه وجود ود عكر في مشرحة التميز،

وأوضح البيان أن تقديرات لجان مقاومة الجريف شرق شددت على التأكد التام من نتيجة التطابق و من ثم اعلان ذلك، وقال (لكن لتماطل النيابة و الشرطة تم الاعلان عن حالة الاشتباه اليوم).

و قالت اللجان إن موعد تسلم نتيجة الفحص من الأدلة الجنائية كان الخميس الماضي و تأجل لليوم ، لتطلب منهم بعدها المعامل الحضور ظهر اليوم و إحضار افراد أسرة المفقود للتعرف على الجثة من صور مسرح الحادث .

و أشارت إلى إنتظارها حتى تأكيد الأسرة و تسلم نتيجة فحص ال( D N A) للوصول لنتيجة حاسمة و أضافت “حضرت أسرة محمد اسماعيل ود عكر للأدلة الجنائية قبل قليل و أكدت الأسرة أن الجثمان هَو لإبنها محمد اسماعيل ود عكر”.

و حملت اللجان في ختام البيان الحكومة مسؤولية وفاة الشهيد بالإضافة إلى الجهات القانونية و الجنائية لتماطلها عن إدلاء الحقائق_على حد وصفها و أعلنت أنها في انتظار أعادة التشريح حتى تتحقق من أسباب الوفاة” .

و في الرابع من مايو الجاري أغلقت لجان مقاومة الجريف شرق كبري المنشية بعد أن أعلنت التصعيد على خلفية اختفاء محمد إسماعيل (ود عكر) في الثالث من أبريل .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: