باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

المالية ونائب مدير البنك الدولي يبحثان التمويل من المؤسسات الدولية

707

الخرطوم: باج نيوز

تشير هبة بحسب الوكالة الرسمية إلى أنّ زيارة نائب البنك الدولي تجئ في إطار متابعة ما تمّ في مؤتمر نادي باريس الخاص بدعم السودان.

أجرى السودان مباحثاتٍ مع نائب مدير البنك الدولي بشأن جلب مزيدٍ من التمويل من المؤسسات الدولية لدعم المشروعات التي تقدّم بها، لتحقيق أهداف الفترة الانتقالية.

وقال وزير المالية والتخطيط الاقتصادي جبريل ابراهيم في تصريحات صحفيةٍ عقب محادثات مع نائب مدير البنك الدولي حافظ غانم، الأثنين، إنّه تمّ التباحث حول كيفية العمل على جلب المزيد من التمويل من المؤسسات الدولية لتنفيذ مشروعات التنمية، وتحقيق فعالية مصفوفة المشروعات التي سبق التفاهم حولها في مؤتمر باريس، وذلك من خلال بحث كيفية إدراج عملية تمويلها في ميزانية البنك المقبلة التي يعلن عنها في الأول من يونيو من كل عام.

وكشف الوزير عن أن البنك الدولي سيدعم كافة الدول التي تستضيف اللاجئين والعائدين لتخفيف العبء عن اقتصادياتها.

وأوضح أنّ زيارة نائب مدير البنك الدولي حافظ غانم ستستغرق ثلاثة أيام سيلتقي خلالها برئيس المجلس السيادي الإنتقالي عبد الفتاح البرهان، ورئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك.

وفي السياق، قال نائب مدير البنك الدولي حافظ غانم إنّ السودان يقوم بإصلاحات هامة للغاية على الصعيد الاقتصادي، ويعمل على تحقيق مشروعات في مجالات مياه الشرب والري والطاقة والاستثمار في مجال مشروعات كبيرة، في مجالات الطاقة والبنى التحتية، ويسعى لتحقيق مجانية التعليم والارتقاء بقطاع الصحة وقطاعي النقل والمواصلات.

ويطمح السودان إلى إعفائه من ديون خارجية بقيمة 58 مليار دولار مستحقة لمؤسسات مالية دولية، ودائنين ثنائيين، دولا ومؤسسات تجارية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: