باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

أقر بوفاة مرضى بمركز عزل (كورونا) .. وزير الصحة: إغلاق البلاد مرهون بعدم إلتزام المواطنين

1٬485

الخرطوم: باج نيوز

رهن وزير الصحة الاتحادي د. عمر النجيب، إغلاق البلاد بعدم التزام المواطنين بتوجيهات اللجنة العليا للطوارئ الصحية، ومُوجِّهات مجلس الأمن والدفاع الداعية للالتزام بارتداء الكَمّامات في الأماكن العامة، خاصّةً مع قدوم شهر رمضان.

ونبّه الوزير في مؤتمر صحفي بـ(وكالة السودان للأنباء) لخطورة إغلاق البلاد وأثره المباشر على المُواطنين في الجوانب الاجتماعية والاقتصادية خاصّةً مع قدوم شهر رمضان، وأشار إلى تخوُّف وزارة التربية من إغلاق البلاد لتأثيره المباشر على التقويم الدراسي والذي يفضي إلى فشله، وقال  (التطعيم من أبرز أسلحتنا لمُجابهة فيروس كورونا، وهو لا يمنع من الإصابة بالفيروس أو الانتشار، لكنه يُقلِّل احتمال المرض الشديد والموت)، مشيراً إلى أن الفيروس سيظل موجوداً في البلاد لمدة طويلة.

في السياق، أبدى الوزير، أسفه لوفاة مرضى في مركز عزل بالخرطوم، وقال الوزير إنّ سبب الوفاة يعود لعطل في التيار الكهربائي بمركز العزل وليس بسبب عدم توافر الكهرباء، وأضاف “المركز كان به 6 مرضى، ثلاثة توفاهم الله وتم إنقاذ الثلاثة الآخرين ونقلهم إلى مَركز عَزلٍ آخر”، وطالب الوزير وزارة الصحة ولاية الخرطوم بضرورة إجراء تحقيق لتجنُّب الأخطاء مُستقبلًا، وأقرّ الوزير بمُعاناة المراكز الصحية والمُستشفيات من أزمة الكهرباء.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: