باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

فيلود: تأهل المنتخب السوداني ليس إنجازًا عاديًا

4٬188

الخرطوم: باج نيوز

يعترف المدرب الفرنسي لمنتخب السودان بأنّ التأهل لم يكن إنجازاً عادياً.

كشف مدرب المنتخب السوداني، أوبير فيلود، عن أنّ قوة المنتخب تكمن في صلابة المجموعة، مبينًا أنّه يعوّل على التكامل بين اللاعبين من أجل تجاوز النقائص التي يعاني منها والتغلّب على منتخباتٍ قويةٍ تملك عديد من العناصر المميزة رغم الغيابات.

وقال فيلود في تصريحاتٍ لموقع فوتبول 365، إنّه تمكّن من برمجة عديد من المعسكرات التي ساعدته على تكوين فكرة عن قدرات اللاعبين.

وأضاف” معظم اللاعبين ينشطون في الدوري المحلي، ولقد كانت هناك رغبة كبيرة من قبلهم في العمل. ويمكنني القول أنّ قوّة هذا المنتخب الأساسية تكمن في التكامل والتضامن بين اللاعبين وروح المسؤولية التي دفعتهم إلى مضاعفة الجهد وتحقيق هذا الإنجاز الهام”.

وأقرّ المدرب الفرنسي أنّ التأهل لم يكن إنجازاً عادياً.

وأردف”النجاحات تقاس بعدد التتويجات فهو المقياس الأساسي للحكم على أي عمل، وقد سبق لي التتويج بعديد الألقاب في الكونغو أو في الجزائر، غير أن التأهل مع منتخب السودان الذي لم يحقق هذا الأمر منذ سنوات وبالنظر إلى قوّة المجموعة، فإن الأمر مثير وهو يعادل نجاحي في الحصول على كأس الاتحاد الأفريقي مع مازيمبي الكونغولي”.

وأشار فيلود إلى أنّ كرة القدم السودانية وجدت صعوبات، على غرار كل دول العالم منذ انتشار فيروس كورونا، الذي سبب عديد المشاكل على مستوى البرمجة كما تسبب في إصابة عديد اللاعبين، ولكن برمجة معسكرات متواصلة ساعده على العمل من أجل تدارك النقائص.

وأوضح فيلود أنّ تمديد عقده مع الاتحاد السوداني كان قرارًا منطقيًا بما أنّه أنّه يتمتّع بكلّ الصلاحيات وتوّفرت له كلّ ظروف العمل وبالتالي كان من الطبيعي أن يمدد عقده لأنّه مرتاح في العمل مع الاتحاد السوداني.

والأحد، تأهل المنتخب السوداني إلى نهائيات أمم إفريقيا المقرّرة إقامتها بالكاميرون بعد فوزه على جنوب إفريقيا بهدفين دون ردٍ.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: