باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

المريخ في خطر والهلال مرشّح لتخطي شباب بلوزداد

3٬371

الخرطوم: باج نيوز

الهلال والمريخ في اختبار حاسم بدور المجموعات الإفريقية.

يواجه المريخ السوداني خطر الخروج من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، عندما يحلّ ضيفًا على سيمبا التنزاني، فيما يبدو الهلال مرشّحًا لتخطي عقبة شباب بلوزداد.

ويلعب المريخ السوداني في الثالثة من عصر اليوم مباراة صعبة ومعقدة أمام سيمبا التنزاني ضمن المرحلة الرابعة من دور المجموعات لأبطال إفريقيا.

ويخوض الأحمر السوداني خطر الخروج المبكر من دور المجموعات بعدما أزم موقفه في المنافسة بعد خسارته لجولتي الأهلي المصري وفيتا كلوب الكونغولي على التوالي.

وفي المقابل، يملك سيمبا التنزاني سبع نقاط في جعبته، منحته صدارة المجموعة الأولى.

وأعاد التعادل السلبي أمام سيمبا التنزاني في المرحلة السابقة بصيص أمل بعدما وضع الفريق نقطة في جعبته.

ويحتاج المريخ لضمان التأهل إلى الدور المقبل من المنافسة الإفريقية للفوز في جميع مبارياته المتبقية بما فيها جولة اليوم للوصول إلى عشر نقاط.

وفي المقابل، يبحث سيمبا التنزاني عن استعادة التوازن سريعًا والحصول على نتيحةٍ إيجابية لمسح الصورة المهزوزة وحسم تأهله إلى الدور المقبل من المنافسة.

ويملك سيمبا التنزاني في جعبته سبع نقاطٍ ضمن المجموعة الأولى من المنافسة، ويأمل تعزيز صدارته والوصول إلى النقطة العاشرة منعًا لأيّ حساباتٍ جديدة قد تطرأ بعد وقوعه في فخ التعادل أمام المريخ في لقاء الذهاب بالخرطوم.

وفي ذات المجموعة، يخوض الأهلي مواجهة صعبة ضد فيتا كلوب الكونغولي في ضيافة الأخير، ويحتل الفريق المصري المركز الثالث برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن فيتا كلوب.

ويسعى الأهلي حامل اللقب لتحقيق الفوز على فيتا كلوب في عقر داره، لتصحيح مساره وإنعاش فرص تأهله، بعد التعادل مع الفريق الكونغولي بستاد القاهرة بهدفين لكل منهما.

ويستقبل الهلال السوداني ضمن مباريات المجموعة الثانية، نظيره شباب بلوزداد الجزائري، ويحتل الفريق المركز الثاني برصيد نقطتين بفارق الأهداف عن بلوزداد.

ويخوض الهلال مباراة اليوم تحت إشراف مدربه ريكاردو فورموسينيو، من أجلّ حصد أول انتصار له بالمجموعة، لكن شباب بلوزداد أيضًا يملك حظوظًا وفيرة لتحقيق نتيجة إيجابية في السودان بقيادة المدرب الفرنسي فرانك دوما.

ويرفع مازيمبي الكونغولي شعار الثأر، حين يحل ضيفًا على ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي الذي يتصدر برصيد 9 نقاط، ويسعى لحصد رابع انتصار على التوالي للتأهل بشكل رسمي لربع النهائي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: