باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

اعتقال بعض رموز المعارضة وقوى الإجماع تؤكد عدم وجود إحصائية دقيقة

795

 

 

الخرطوم: باج نيوز

واصلت السلطات السودانية المختصة، اعتقال بعض قيادات المعارضة والناشطين على خلفية الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها الخرطوم بسبب الإجراءات الاقتصادية الأخيرة.

وقال عضو اللجنة الإعلامية لتحالف المعارضة جمال إدريس  لـ(باج نيوز) أن لجان المعارضة تعمل على حصر المعتقلين منذ الأربعاء الماضي عقب احتجاجات “ميدان الشعبية” مؤكداً أن السلطات أطلقت سراح البعض، وأضاف: سيصدر بيان لاحقاً لتحديد العدد الكامل للمعتقلين.

واعتقلت السلطات بعض رموز المعارضة في مقدمتهم القيادية بالشيوعي السوداني آمال جبر الله، وابنتي القيادي بالمؤتمر السوداني إبراهيم الشيخ.

وقال بيان صادر عن قوى الاجماع تحصلت (باج نيوز) على نسخة منه إن أمس (الخميس) شهد اعتقال عدد من قادة قوى المعارضة من داخل اجتماع بحي المنشية شرقي الخرطوم، واعتقل فيه رئيس حزب التحالف الوطني كمال إسماعيل والأمين العام للحزب  الجمهورى أسماء محمود طه، والمحامي محمد الحافظ، وأشار البيان إلى اعتقال الناطق الرسمي بإسم قوى نداء السودان بالداخل محمد فاروق من منزله، ونائب رئيس حزب الأمة القومي فضل الله برمة ناصر و عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السودانى المحامي صالح محمود.

وأرجع القيادي بإعلام الحزب الشيوعي عادل ابراهيم لـ(باج نيوز) غياب إحصائية دقيقة لأنه لم يتم حصرهم بعد، مؤكداً استمرار عملية الرصد.

 

التعليقات مغلقة.

error: