باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

التيار: محمد الفكي: إذا لم تتحسّن حياة الناس من الأفضل الذهاب لخيارات أخرى

2٬261

الخرطوم: باج نيوز

رهن عضو مجلس السيادة محمد الفكي إستمرار الحكومة بتحسن الوضع الاقتصادي،  واعتبر الملف الاقتصادي ومعاش الناس من أكبر التحديات التي تواجه الحكومة.

وقال الفكي في تصريحات لصحيفة”التيار” الصادرة اليوم”الخميس”اذا لم تتحسن حياة الناس فمن الافضل الذهاب إلى خيارات أخرى”، وأضاف “على أطراف الإتفاقية ( الحرية والتغيير والمكون العسكري) بحث  الامر، وما إذا كان هنالك امكانية لإحداث تعديلات جذرية، وإشراك الشعب في هذا النقاش المصيري”.

وذكر الفكي  إن تعدد مراكز القوى داخل الحكومة خلق واقعا معقدا، لافتا إلى إن اتفاق السلام يمثل فرصة لإعادة صياغة المشهد باكمله”.

ووصف الفكي العلاقة بين المدنيين والعسكريين بأنها “مليئة بالهواجس”.

وذكر الفكي أنه “متفائل جداً”، وزاد “ليس تفاؤل مجاني ولكنه مسنود بالعمل المستمر، وكل المعطيات تقول اننا سنجتاز هذه الايام الصعبة إلى رخاء دائم ونظام سياسي مستقر”.

ودعا الفكي لمناقشة كل تلك القضايا بشجاعة ومسؤولية،  وفي رده على الانتقادات التي توجه لأداء المدنيين بالمجلس السيادي، علق الفكي قائلاً” هل قرأ هولاء النقاد الوثيقةالدستورية”.

وتابع ” نحن أيتام الوثيقة الدستورية”، _يقصد المدنيين بمجلس السيادة _ موضحا عندما يكون الامر متعلق بالامور التنفيذية يناقش في مجلس الوزراء، وعندما يكون سياسي يناقش بين الحرية والتغيير والمكون العسكري في مجلس السيادة، واردف “لاتبحث عن اى صلاحيات، ولكن هنالك خلل واضح ينبغي تعديله”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: