باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

الري تُعلن عن استراتيجية لقطاع المياه في السودان

1٬046

الخرطوم: باج نيوز

أعلن وزير الري والموارد المائية البروفيسور ياسر عباس، عن ترتيبات لإعادة تأهيل وتحديث مرافق المياه في البلاد، و منح الأولوية القصوى لتأهيل مشاريع  الري و المواصلة فى تنمية المشروعات الجديدة، بالإضافة إلى القطاع الفرعي لمياه الشرب في المناطق الحضرية أو الريفية.

وقال الوزير خلال مخاطبته لورشة العمل التشاورية لتحويل قطاع المياه لتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية ضمن الورش القطاعية للمؤتمر الاقتصادي، نظمتها وزارة الري والموارد المائية اليوم “الثلاثاء” بمشاركة ممثلين للمنظمات الدولية ذات الصلة وعدد من ممثلى الوزارات والأكاديميين والباحثين، إن الإستراتيجية الوطنية لقطاع المياه في السودان تغطي ثلاثة محاور رئيسية، هي إدارة الموارد المائية، إمدادات مياه الشرب، ونُظم الري.

وتوقع عباس أن توجه الاستراتيجية خطط وأنشطة حكومة السودان وشركائها خلال السنوات القادمة، وأوضح أن الهدف من الورشة تحديد الاستثمارات ذات الأولوية في قطاع المياه وتأثيرها على الحياة الاجتماعية والاقتصادية للشعب  السوداني كمدخل للمؤتمر الاقتصادي الوطني القادم.

وأشار إلى أن البلاد تمتلك موارد طبيعية دائمة بالإضافة إلى الأمطار الموسمية وقال “رغم ذلك هناك آلاف الكيلومترات تفتقر إلى الموارد المائية مما يتطلب وضع استراتيجية مستقبلية لوزارة الري للاستغلال الأمثل لتوفير مياه الشرب والزراعة” .

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: