باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الصيّحة: علياء أحمد هارون تكشف حقائق مثيرة حول اعتقال والدها

3٬731

الخرطوم: باج نيوز

كشفت كريمة الرئيس المفوّض لحزب المؤتمر الوطني السابق أحمد هارون د.علياء هارون لأوّل مرة، تفاصيل اعتقال والدها فجرًا، وحقائق الخزانة المليئة بسبائك الذهب في الأبيض والتي تمّ اقتياده لفتحها ببصمة العين بحسب ما راج، ودخول مليشيات والدها إلى ميدان اعتصام القيادة العامة بالخرطوم.

وأضافت” الوالد الآن بصحة جيّدة، ونتابع عبر الاختصاصي الذي يشرف على وضعه”.

وأشارت إلى أنّ والدها لم يحس بسقوط النظام، وأوضحت انّ الأمور كانت طبيعية في يوم الأربعاء العاشر من أبريل الماضي.

وأكملت” وقتها عاد والدي متأخرًا بعد لقائه في برنامج حال البلد بفضائية سودانية 24، وجلس معنا وتسامرنا وبعدها خلدنا إلى النوم، وفي الفجر صحوت على حركة أفراد المنزل، بعدها علمت من والدتي أنّ الوالد أخبرها بسقوط النظام عقب اتصال هاتفي جاءه الفجر، وبعدها ذهب أبي إلى الحمام وارتدى ملابسه وصلى الصبح، عندها رنّ جرس المنزل فذهب لفتحه وكان الزائر مجموعة من ضباط جهاز الأمن، فتمّ اعتقاله لحظتها”.

وقالت في تصريحاتٍ لصحيفة الصيحة الصادرة اليوم”الأربعاء” إنّهم سيطرقون جميع الجهات للإفراج عن والدها المعتقل منذ 11 أبريل الماضي بسجن كوبر أعقاب سقوط النظام، فيما وصفت الاعتقال بالتعسفي وغير القانوني.

ونادت بتطبيق شعار الثورة”حرية وسلام وعدالة”.

واعتبرت أنّ السياسة كانت خصمًا عليهم وأنّ والدها أفنى جلّ وقته في خدمة البلاد دون حفظ صنيعه.

وأوضح علياء أنّ والدها لم يكن يتوقّع سقوط النظام.

وأضافت” لم نتوقّع ذلك، والدي نفسه لم يتوقّع ذلك، هو”اتخلع”، لكنّ أنا قناعتي أنّ النظام سقط من الداخل، لأنّ هناك معارضة كانت تتعامل بخسّة، هم أنفسهم قادة النظام”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: