مأمون أبو شيبة: ليست (سرية) بل (نبت شيطاني)!

قلم في الساحة

1٬162

* أطلق الإعلام على شكوى الهلال (المطبوخة) مسمى الشكوى (السرية)..

* هذه الشكوى ليست سرية ففي كرة القدم السودانية وبالذات في ناديي القمة لا يوجد شيء اسمه (سري)..

* وكان الحاج محمد الياس محجوب متعه الله بالصحة والعافية يؤكد دوماً بأنه لا توجد أسرار في الوسط الرياضي بالسودان..

* جاء الهلال لمباراته مع هلال كادوقلي والجميع يتوقع فوزاُ سهلاً وكبيراً للهلال مثلما حدث مع حي العرب أمس الأول..

* بالطبع لم يفكر أي شخص في الهلال على تقديم اعتراض على مشاركة اللاعب ايزي مع هلال الجبال قبل أو بعد المباراة مباشرة بل لا نظن إن هناك في الهلال من يعرف هذا الايزي ناهيك عن معرفة وجود اشكال حوله من قبل نادي في النهود!!

* إذا كان الهلال قد قدم اعتراضاً على مشاركة اللاعب واتبعه بشكزى رسمية لكان الإعلام هو أول من يعرف ولتم نشر خبر الشكوى على الفور..

* بل إذا كان الهلال قد تقدم بشكوى في الزمن الرسمي لأعلنت إدارة الهلال خبر هذه الشكوى على الفور حتى تمتص غضب الجماهير وتخفف من حدة الهجوم على الكاردينال والجهاز الفني الذي أعقب الخسارة أمام هلال الجبال في عقر الدار..

* وحتى إذا كانت الشكوى قد قدمت بالفعل في الزمن الرسمي لنظرت فيها لجنة المسابقات خلال أحد اجتماعاتها خلال شهر اكتوبر المنصرم

* هذه الشكوى ليست سرية بل ظهرت كالنبت الشيطاني في اليومين الأخيرين وبعد مرور شهر من تاريخ مباراة الهلال والأسود!!

* كل المؤشرات والوقائع ترجح إن هذه الشكوى طبخت بليل عبر مشجعي الهلال في لجان الاتحاد في لجنتي المسابقات والاستئنافات في وقت قريب وتم اخطار الهلال بالطبخة ليتقدم بالشكوى وبتاريخ قديم لا يتجاوز 24 ساعة من تاريخ موعد مباراة الهزيمة!!

* وسيكتمل السيناريو القذر بقبول لجنة تعاونية لاستئناف حيدوب واعتبار عدم قانونية انتقال اللاعب المدعو ايزي لهلال الجبال!!

* وبعدها تجتمع لجنة المسابقات للنظر في شكوى الهلال الشيطانية المطبوخة.. ولكن قرار لجنة المسابقات حول الشكوى قابل لعدة احتمالات.. فرئيس اللجنة الفاتح باني هو قيادي سابق بهلال الجبال وقد يحرج مع أهله إذا منح النقاط الثلاث للهلال العاصمي مباشرة..

* لهذا من المرجح أن تقرر لجنة الفاتح باني إعادة المباراة على أساس إن هلال كادوقلي لم يخطئ بتسجيل اللاعب وفقاً للقرار الصادر من لجنة شئون اللاعبين ببطلان تسجيل اللاعب في فريق حيدوب النهود.

* بل لا نستبعد أن تقرر لجنة الفاتح باني رفض شكوى الهلال الشيطانية المطبوخة باعتبار عدم جواز تقديم شكوى مبنية على قرار سيصدر مستقبلاَ.. وبعدها يستأنف الهلال للجنة تعاونية والتي بالطبع ستقبل الاستئناف وتمنح الهلال نقاط المباراة أو تقرر إعادة المباراة وهنا يكتمل السيناريو القذر.. ويكون الفاتح باني قد تجنب الحرج مع أهله في هلال الجبال..

* الفاتح باني يمكن أن يرفض الشكوى على أساس إن مشاركة اللاعب ايزي مع هلال الجبال قانونية بعد أن تم اعتماد تسجيله إثر قرار لجنة شئون اللاعبين.. ومن غير المعقول أن ينتظر باني قراراً سيصدر مستقبلاً من لجنة الاستئنافات يفتي ببطلان انتقال اللاعب..

* وألم يشارك بكري المدينة مع المريخ في مباراة أهلي مروي بعد أن علقت لجنة الاستئنافات قرار لجنة الانضباط بإيقافه.. وطلبت من لجنة الانضباط استدعاء اللاعب قبل معاقبته بالإيقاف المؤبد؟!

* مجلس موظفي سوداكال لا خير ولا عشم فيه في الدفاع عن المريخ فهذا المجلس لن يتحرك قيد أنملة للتصدي لهذا العبث وهذا العفن الذي يحدث داخل الاتحاد العام.. فمجلس سوداكال همه ارضاء الديكتاتور شداد حتى يمكنه من البقاء والاستمرار في حكم المريخ.. أما مصالح النادي وفريق الكرة فلا تهمه ولتذهب إلى الجحيم!!

* ليس غريباً أن يمارس اتحاد الكيزان ومشجعي الهلال كل هذا الفساد وكل هذا العفن والتلاعب بالقوانين لأجل خدمة ناديهم الهلال.. فهذا الاتحاد أصلاً جاء عبر كيزان أمانة الفساد والخراب في حزب المرتمر الوطني البائد والشيء من جنسه لا يستغرب!!

* هلالي شجاع لم ينفي تهمة الفساد والتلاعب بالقوانين في الاتحاد لمصلحة ناديه الهلال حيث قال: (نحن الهلالاب أسياد البلد نسيطر على الاتحاد العام ونعمل الدايرنو.. العاجبو عاجبو والما عاجبو يقع البحر)!!

* لقد سقطت ورقة التوت عن هذا الاتحاد الأزرق الفاسد.. والذي سيعمل بكل قوة عين على منح البطولات لفريقهم الهلال رجالة كدة.. وفي نفس الوقت سيعمل على ضرب المريخ ومسحه من خارطة الكرة السودانية.. وانتظروا ما سيفعلونه بالحارس منجد النيل اليوم!!

* على جماهير المريخ المغلوب على أمرها أن تعلن ثورة (سلمية) لاسقاط هذا الاتحاد الكيزاني الأزرق الفاسد مثلما سقطت دولة الكيزان الفاسدة..

* إن كانت جماهير المريخ عاجزة عن حماية كيانها والدفاع عنه فلتكتفي بالدعاء دبر كل صلاة على الظالمين الفاسدين من رجال هذا الاتحاد الكيزاني الفاسد..

* الله على كل ظالم فاسد..

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com