باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

موقع “خرطوم ستار” يُطالب إدارة “فيس بوك” بإعادة صفحته المحذوفة

1٬295

الخرطوم: باج نيوز

دون سابق إنذار أوقفت إدارة “فيسبوك” الثلاثاء الماضي الصفحة الرسمية لموقع “خرطوم ستار” بالفيسبوك ” نجمة الخرطوم”، وأعتبرت إدارة الموقع الإلكتروني أن المتضرر الأول هو القارئ السوداني الذي ظل يتابع الصفحة بإهتام بالغ.
يذكر أن موقع خرطوم ستار الإلكتروني قد دشن أعماله منذ مطلع عام 2018م، ويهتم الموقع بنشر الأخبار الثقافية والفنية وعكس ثقافات وعادات الشعب السوداني.
وأعلنت إدارة تحرير موقع خرطوم ستار اليوم “الخميس” رفضها لقرار “فيسبوك” تجاه الصفحة، وأكدت إدارة الصفحة لـ (باج نيوز) إنها موقع ظلت تتلزم بأخلاق ومعاير “فيسبوك”، فضلاً عن قوانيين وتشريعات السودان في هذا الصدد.
يذكر أن “فيسبوك” نشر بيان زعم من خلاله أن الصفحة تابعة لشركة روسية، وقالت “الإدارة ” أين المنطق هنا، خاصة وأنهم وافقوا على أن طبيعة المواد في نجمة الخرطوم لا تُخالف أي قوانين، ولا تدعم أي نظام، فالمواد المنشوره تهتم بالسودان وشعبه”.
وأوضحت الإدارة أن تقرير “فيس بوك” احتوى على صفحات ومجموعات تم ربطها بالشبكة الروسية المزعومة دون أي منطق أو مبرر فقط بدافع أنها أثارت شك وريبة فيسبوك”.

وأكدت إدارة موقع خرطوم ستار رفضها لأي انتماءات لا تمثلها واعتبرت الخطوة ومحاولة للتشكيك في مصداقية الموقع.
وقالت الإدارة “نحن إذ نناشد محبي ورواد الصفحة وإدارة موقع التواصل لإلغاء هذا الحذف الغامض ملتمسين من إدارة فيسبوك، التي تعي جيداً أن المحتوى الذي ننشره لا يتجاوز السياسة التي تتضعها ولا يتعدى الأخبار والتقارير والحوارات الخاصة بالمجتمع السوداني”.

ونوهت إدارة خرطوم ستار إلى  صفحتها بفيسبوك ظلت واحدة من أهم الصفحات المجتمعية في السودان وأضافت “بل كانت سباقة دوماً لعرض المحتوى المميز من المواد الصحفية والحوارت مع قادة المجتمع السوداني من السياسين والرياضيين والاعلاميين”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: