الصيحة: الكشف عن معلوماتٍ جديدة حول تأجيل زيارة حمدوك لباريس

2٬574

الخرطوم: باج نيوز

كشفت صحيفة الصيحة الصادرة اليوم”الجمعة” بحسب مصادرها معلوماتٍ جديدة حول الزيارة التي كان مقررًا أنّ يقوم بها رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك، ونفت ما تمّ تداوله حول رفض باريس استقبال حمدوك.

وأكّدت الصحيفة بحسب مصادرها أنّ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون هو من بادر بطلب اللقاء لإعجابه بالثورة السودانية والسلمية التي اتّسمت بها ورغبته في دعمها عبر دعم حكومة حمدوك بكل الوسائل الممكنة، وأنّ تكون باريس أوّل محطاته الخارجية.

وقالت الصحيفة إنّ رئيس الوزراء تلقى الدعوة لزيارة باريس على غير المعتاد من الرئيس الفرنسي مباشرة منذ 2 سبتمبر، قبل تشكيل الحكومة الانتقالية، خلافًا لما هو متّبع في العرف الدبلوماسي بأنّ تتم الدعوة عبر وزير الخارجية، وأشارت إلى أنّه تمّ الإعلان عن اليوم وساعة اللقاء من قبل قصر الإليزيه، غير أنّ انشغال حمدوك بتشكيل الحكومة حال دون تلبية الدعوة وتمّ إرجاؤها إلى أمس الخميس، إلا أنّ مستجدات الساحة الخليجية على خلفية الهجوم الذي تعرّضت له شركة أرامكو السعودية للنفط حال دون إكمال الزيارة.

وأكّدت الصحيفة أنّ حمدوك سيزور باريس عقب عودته من تمثيل السودان في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، وقطعت بأنّ التوقيت الجديد سيحدّد عبر الأطر الدبلوماسية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com