“السيادي” يسقط عقوبة الإعدام عن أسرى حركات مُسلحة ويحِل الوحدات “الجهادية” بالجامعات

425

الخرطوم: باج نيوز

أعلن المجلس السيادي إسقاط عقوبة “18” من المحكومين بالإعدام ينتمون لحركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور، وقرَّر المجلس إطلاق سراح 18 من المحكومين بالسجن لفترات مختلفة، تابعين لحركات الكفاح المسلح، و “3” أخرون من الحركات تم التحفظ عليهم في مقار أمنية مُختلفة.

وأوضح الناطق الرسمي باسم المجلس عضو “السيادي”،محمد الفكي سليمان في تصريح صحفي اليوم “الخميس”، أن الخطوة تأتي إطار تنفيذ إعلان جوبا الأخير، للدفع بعملية السلام في البلاد إلى الأمام.

وأعلن الفكي أن “السيادي” في جلسته اليوم أصدر قراراً لتهيئة المناخ الدراسي في جميع الجامعات السودانية، قضى بحل الوحدات الجهادية داخل الجامعات، ووجه السلطات المختصة والحرس الجامعي بالتحفُّظ على مقارها والمستندات التابعة لها.
وقال الفكي أن المجلس السيادي في هذا الصدد، سيُجري مشاوراتٍ مع رئيس الوزراء د.عبد الله حمدوك حول القضايا التي تشغل الرأي العام والمُتعلِّقة بالعام الدراسي الجامعي في الأيام المقبلة.
وأعلن أن اجتماع المجلس اليوم، أكد على قرار مجلس السيادة السابق، والذي قرَّر تبعية جهاز تنظيم الاتصالات والبريد بكلِّ إدارته ليكون تابعاً لمجلس السيادة وتحت إشرافه.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com