باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

مواكب بالقضارف تطالب بتنحي الوالي وإعلان محليتين مناطق كوارث

729

القضارف: باج نيوز

تصاعدت حدة الخلافات، بين والي القضارف المكلف، اللواء الركن نصرالدين عبدالقيوم، وقوى الحرية والتغيير بالولاية، بشكل لافت، بعد أن أعلنت قوى التغيير، تمسكها بإقالة الوالي، ودمغته بـ”الفشل” في عدد من الملفات، وعدم التعاون معها.

وأعلنت قوى الحرية والتغيير بالقضارف اليوم “الثلاثاء” عن جدول عمل ميداني تصعيدي، ضد الوالي المكلف، ومؤسساته، يشمل (مخاطبات، ووقفات احتجاجية، ومواكب) بحاضرة الولاية، والأسواق الفرعية بالمدينة.

ودعت قوي الحرية والتغيير بولاية القضارف ” شرق السودان” لأعلان أجزاء من الولاية مناطق كوارث في وقت جددت مطالبتها بتنحي والي المكلف اللواء نصر الدين عبد القيوم. وطاف موكب ضخم من جماهير ومواطنين القضارف  السوق العمومي للمدينة شارك فيه طلاب مدارس ثانوية وحمل المواطنين لافتات منددة بعدم تعاون الوالي مع قوي الحرية والتغيير في إزالة مظاهر السلطة السابقة وإقالة عدد من رموز النظام بما فيهم منسوبي مكتبه. وأقامت قوي الحرية والتغيير مخاطبة أمام مكتبة النهضة وسط القضارف، ودعا القيادي بالحرية أنس فكي لاعلان منطقتي “قلع النحل” و”الرهد” مناطق كوارث نظراً لما تعرضت له من أثار السيول والامطار، وقال فكي في حديثه للجماهير “لقد تعرضت تلك المناطق لأزمات متلاحقة في عهد النظام السابق وهاهي تتجدد مرة أخري دون أن تجد اهتماماً من حكومة الولاية”، وطالب  فكي بإقالة الوالي المكلف وأضاف “حال لم تتم إقالة الوالي ستستمر المواكب وتتزايد”.

يذكر أن الأسبوع الماضي نظمت مكونات سياسية من الحرية والتغيير وقفة احتجاجية طالبت هي الأخري باقالة الوالي المكلف.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: