باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

“التجارة”: مساعي لاستعادة أصول “تعاونيات” تُقدر بالمليارات

1٬687

الخرطوم:باج نيوز
أكد وزير الصناعة والتجارة، مدني عباس مدني، علي أهمية اصطحاب القطاع الخاص كشريك أساسي مع القطاع العام خلال الفترة المقبلة بقيام عدد من المشروعات المُشتركة في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة وتنشيط التعاونيات، فيما كشف وكيل الوزارة عن مساعي لإستعاده عدداً من أصول التعاونيات وقال أنها تُقدر بالمليارات في الولايات خاصة ولاية جنوب دارفور.

وقال مدني خلال تسلمه اليوم “الإثنين” من وكيل الوزارة المهندس عبدالرحمن عجب أحمد عددا من الملفات الخاصة بقطاعي الصناعة والتجارة ومخاطبة العاملين بالوزارة، قال إن الوزارة تعكف علي وضع خطتها لزيادة الإنتاج وتفعيل الأداء واستنهاض الهمم لتنفيذ البرنامج الاسعافي الذي اختطته الدولة لـ(200) يوماً القادمة.
وأشار إلى التركيز على عدد القضايا ذات الأولوية خاصة في مجال السلام والتنمية ومحاربة الفساد وإدخال المرأه والشباب في مواقع اتخاذ القرار.

وشدد على أن الشراكة لابد أن تكون ايجابية لتنعكس علي معاش الناس وتنمية المجتمع مع مراعاة العدالة والمساواة دون أي استثناء لاحد مهما كان مركزه في الدولة منعاً للفساد.
وقال : “الجميع أمام القانون سواء”.

من جانبه عدد وكيل وزارة الصناعة والتجارة، م. عبد الرحمن عجب انجازات وزارته خلال الفترة الماضية وأشار إلى أنها عقدت شراكة مع احد الشركات السعودية لإقامة مصنع سكر السوكي ليُساهم في سد الفجوة في صناعة السكر.
وأعلن وصول الآليات الخاصة بالمشروع منتصف نوفمبر القادم.
وأكد مساعي لوزارته في إستعاده عدداً من أصول التعاونيات وقال أنها تُقدر بالمليارات في الولايات خاصة ولاية جنوب دارفور.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: