باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

في أول زيارة خارجية . . حمدوك يُغادر إلى جوبا الخميس المُقبل

811

الخرطوم: باج نيوز

يغادر رئيس الوزراء السوداني د. عبد الله حمدوك في أول زيارة خارجية له إلى دولة جنوب السودان الخميس المُقبل في زيارة رسمية لمدة يومين يجري خلالها محادثات مع رئيس دولة الجنوب سلفاكير ميارديت وقادة الحركات السودانية المسلحة.

وقال وزير الإعلام، فيصل محمد صالح، في تصريح صحفي، اليوم “الثلاثاء” عقب أول جلسة رسمية لمجلس الوزراء، إن حمدوك سيرافقه 4 من وزراء من الحكومة إلى جوبا، الخميس المقبل على أن يعود الوفد بالجمعة المقبلة، وأضاف “إن الزيارة الخارجية الأولى لرئيس الوزراء السوداني إلى جنوب السودان هدفها تأكيد العلاقة الخاصة بين السودان وجنوب السودان”.

وأوضح أن الزيارة تبحث العلاقات الثنائية وآفاق التعاون المشترك بين الخرطوم وجوبا إلى جانب الجهود التى تقوم بها جوبا لإحلال السلام فى السودان.

وكان المبعوث الخاص لرئيس الوزراء الشفيع خضر، قد عقد سلسة من الاجتماعات في جوبا طوال الأيام الماضية، شملت سلفاكير ميارديت وعدداً من قادة الحركات.

ووصل إلى جوبا الإثنين وفد من المجلس السيادي برئاسة الفريق أول محمد حمدان دقلو، للجلوس مع الحركات المسلحة السودانية، بغرض الوصول إلى اتفاق سلام ينهي الحرب في السودان، وذلك في إطار المبادرة المقدمة من سلفاكير.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: