باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

مأمون أبو شيبة: احترسوا.. تصريحات الفرنسي جادة

قلم في الساحة

777

* صرح مدرب شبيبة القبائل الفرنسي هوبير فيلود بأنه قادم لتحقيق فوز جديد على المريخ أو على الأقل المحافظة على فوزه  في الجزائر ونيل بطاقة التأهل.

* هذا المدرب يختلف عن بقية المدربين الذين يلجأون لممارسة الحرب النفسية على خصومهم بالتصريحات الدونكيشوتية..

* تصريحات الفرنسي واضحة وصريحة وترتكز على ثقة كبيرة من واقع الفرص الكثيرة المتاحة له لخطف بطاقة التأهل والممتدة من الفوز إلى التعادل إلى الخسارة بفارق هدف حال وصوله لشباك المريخ إلى جانب فرصة التأهل بركلات الترجيح حال الخسارة بهدف وحيد.. بينما فرصة المريخ ضيقة وصعبة وتتمثل في الفوز بفارق هدفين أما فرصة التأهل بالترجيحية فلا يعول عليها لأن المريخ يفتقر للاعبين المتخصصين في تنفيذ ركلات الجزاء..

* لكل ما سبق ذكره ينبغي الحذر الشديد وعمل ألف حساب وحساب للجزائري اليوم، وذلك بالتركيز العالي للاعبين داخل الملعب وتحاشي الأخطاء وعدم إهمال الرقابة ولو في جزء من الثانية..

* ثم استخدام سلاح الإصرار الشديد والروح القتالية العالية مع المؤازرة الجماهيرية الشرسة طوال زمن المباراة للضغط النفسي على الخصم..

* مدرب الشبيبة بات يعرف قدرات المريخ كما يعلم إن المريخ سيندفع للهجوم لتحقيق الفوز، ومن الممكن أن يضع الفرنسي تكتيكاً مناسباً مثل تقفيل منطقته الدفاعية واستغلال سرعة لاعبيه في بناء الهجمات المرتدة لإصابة المريخ في مقتل بالوصول لشباكه.. بنفس التكتيك الذي أسقط به مانشستر يونايتيد خصمه شيلسي في أخر لقاء برباعية نظيفة كلها جاءت من هجمات مرتدة..

* حسابات المباراة الصعبة وفرصة المريخ الضيقة في التأهل لا تقبل اهتزاز شباك الفريق.. ولهذا نطالب بالحذر الشديد والتحسب للهجمات المرتدة من قبل الخصم..

* دفاع المريخ ليس على ما يرام وقد تابعنا في المباراة الأولى بالجزائر إضاعة الخصم لعدة فرص سانحة انكشف فيها مرمى المريخ بسبب الربكة التي نتجت عن عدم التفاهم بين أفراد الدفاع والمحور فقادت لإهمال الرقابة..

* كما شاهدنا في مباراة أهلي مروي أخطاء فادحة ومكررة لقلبي دفاع المريخ وإهمال شنيع للرقابة خاصة عند تنفيذ الخصم للركنيات مما تسبب في اهتزاز شباك الفريق مرتين خلال دقائق معدودة.

* على المدرب إبراهومة اتخاذ كل الاحتياطات الفنية اللازمة والتعامل بحذر وجدية واحترام شديد للخصم.

* وعلى اللاعبين اللعب بالروح القتالية العالية مع التركيز الشديد وتحاشي الوقوع في الأخطاء..

* وعلى الجماهير تحويل الملعب إلى بركان يغلي بتشجيع هادر ومتواصل دون التأثر بنتيجة المباراة إن كانت سلبية أو ايجابية فالتشجيع يجب ألا يتوقف إلا مع صافرة النهاية..

* نرجو أن يكون إبراهومة قد أجرى تدريبات مكثفة للاعبين لاتقان تسديد ركلات الترجيح.. والله الموفق.

زمن إضافي

* مباراة اليوم تعتبر مسألة حياة أو موت لكل أهل المريخ جهاز فني ولاعبين وإدارة وأقطاب وجماهير لأنه من العار أن يخرج المريخ من دوري الأبطال الأفريقي في دوره التمهيدي للموسم الثالث على التوالي.

* أجعلوه يوماً مشهوداً وليلة مريخية يسجلها التاريخ وتصبح عيداً لأجيال المريخ القادمة..

* نسأل الله السداد والتوفيق للمريخ.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: