تدافع كبير للحجاج بمطار الملك عبد العزيز الدولي ووصول أوّل رحلة حج أمريكية

156

جدة : باج نيوز

شهد مطار الملك عبد العزيز بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية وصول أعدادٍ كبيرة من الحجاج القادمين لأداء المشاعر المقدّسة من البلدان الأفريقية والآسيوية.

وحرصت السلطات السعودية على تسهيل كافة إجراءات وصول الحجاج وانتقالهم إلى أماكن الإقامة المخصصه لهم علاوة على الاهتمام بالجوانب الصحية من خلال العناية المباشرة بالحجاج القادمين.

ويعتبر مطار الملك عبد العزيز بجدة من أكبر المنافذ المخصصة لوصول واستقبال أفواج الحجاج والمعتمرين، وتوجد صالة كاملة مخصصة لتسهيل الإجراءات الخاصة بهم وتذليل كافة العقبات.

وتبدي الجهات المسئولة بالمملكة العربية السعودية اهتمامًا غير مسبوق بحج العام الحالي، لجهة أن هناك توقّعاتٍ بوصول أعدادٍ ضخمة من الحجاج لأداء الفريضة.

واستقبل مطار الملك عبد العزيز الدولي، الأربعاء أول رحلة جوية لشركات الطيران الأمريكية، قادمة من مطار كولومبوس أوهايو، وعلى متنها 168 مسافراً قدموا لأداء فريضة الحج لهذا العام 1440هـ، وبذلك تكون أوّل رحلة لشركات الطيران الأمريكية تصل إلى المملكة منذ العام 1997م.

وفور وصول الحجاج إلى الصالة كان في استقبالهم عدد من المسؤولين في إدارة مطار الملك عبد العزيز الدولي، ووزارة الحج والعمرة، والقنصلية الأمريكية، حيث استقبلوا الحجاج بحفاوة وتم تقدم الورود لهم.

من جهته، أكد معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبد الهادي بن أحمد المنصوري، أن الهيئة حرصت على تقديم التسهيلات اللازمة لوصول رحلة الطيران الأمريكية، مبيناً أن ذلك سيسهم في تحفيز باقي الناقلات الجوية الأمريكية لتسيير الرحلات بين الدولتين الصديقتين.

ونوّه معاليه بحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على توفير كل ما من شأنه الرقي بمنظومة النقل الجوي بالمملكة، وبمتابعة مستمرة من قبل معالي وزير النقل لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.