باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

البرهان: سيتم حل المجلس العسكري بعد تشكيل مجلس السيادة

1٬626

الخرطوم: باج نيوز

كشف رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول عبد الفتاح برهان، أن هناك جهات لا ترغب في الوصول إلى اتفاق بين الأطراف” السودانية،  وأكد أنه سيتم حل المجلس العسكري بعد تشكيل مجلس السيادة”، وأكد أنه لم يتم حتى الآن الاتفاق مع قوى الحرية والتغيير حول الأسماء المرشحة من المجلس العسكري لعضوية المجلس السيادي.

وقال البرهان  في تصريح لـ “العربية” اليوم “الأحد” إن هناك جهات سياسية تتربص بالثورة، وشدد على ضرورة توحيد الخطاب مع الشركاء للخروج من هذه المرحلة، وأوضح أن العمل يجري حالياً في المرحلة التأسيسية لبناء سودان جديد، وألمح إلى أن “العسكر قد يبتعدون عن الحكم بعد انقضاء الفترة الأولى”.

وتحدث البرهان  عن تشاور لتشكيل المجلس السيادي وقال “التشاور يجري مع شركائنا في قوي الحرية والتغيير حول الأسماء التي سيتم ترشيحها للمجلس السيادي”.

وأكد البرهان  أنه لا يوجد جفاء بين القوات النظامية والمواطنين، وأعرب عن ثقته أن أعضاء المجلس العسكري ليست لهم أي علاقة بما حدث في فض الاعتصام”، وكشف أن الأشخاص الذين أمروا القوات بفض الاعتصام قيد الاعتقال، وأشار إلى أن إعفاء النائب العام السابق جاء بسبب تأخره في توجيه الاتهام لرموز النظام السابق.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: