Braka+rittal 1135*120

تجمّع المهنيين السودانيين يعلن عن جدولة جديدة

1٬432

الخرطوم: باج نيوز

أعلن تجمّع المهنيين السودانيين اليوم”الأربعاء” عن جدولة جديدة، مؤكّدًا مواصلة استكمال النضال بعد نجاح العصيان المدني الذي يأتي ضمن أهداف الثورة من أجل تحقيق دولة مدنية.

وبحسب بيان حصل عليه”باج نيوز” اليوم فإنّ التجمّع أعلن عن استكمال بناء لجان العصيان الشامل والإضراب السياسي العام، بجانب عمل دعائي للجان الأحياء للدعوة للعصيان المدني الشامل والإضراب السياسي العام والتعريف بالسلطة المدنية.

وشهد السودان خلال الأيام الماضية عصيان مدني دعا له إعلان قوى الحرية والتغيير على خلفية تماطل المجلس العسكري في تسليم السلطة لحكومة مدنية.

والثلاثاء، أعلنت “قوى إعلان الحرية والتغيير”، عن تعليق العصيان المدني ورفع الإضراب السياسي “حتى إشعار آخر”، وذلك بنهاية اليوم الثلاثاء ليزاول المواطنيين أعمالهم اعتباراً من اليوم الأربعاء، مع الاستمرار في الاستعداد والتنظيم للجان الأحياء ولجان الإضراب في القطاعات المهنية والعمالية المختلفة.

وحدّد البيان الصادر من تجمّع المهنيين تحت مسمى لجنة العمل الميداني قوى الحرية والتغيير غدًا”الخميس” وقفة احتجاجية للمهنيين والموظفين بالشركات العامة والخاصة بإسم السلطة المدنية، إضافة إلى إستكمال بناء لجان العصيان المدني الشامل والاضراب السياسي العام بالأحياء والمؤسسات، كما أعلن عن حصر المتضررين من العصيان والإضراب وتقديم العون القانوني لهم .

وكشف تجمّع المهنيين عن مواكب للأحياء الليلية في العاصمة والأقاليم تأتي باسم مواكب السلطة المدنية.

وتم إعلان الجمعة المقبل موعدًا لصلاة الغائب على أرواح شهداء الثورة السودانية فى كل مساجد العاصمة والأقاليم، بجانب زيارة اسر الشهداء والمصابين وتقديم التحايا والعون لهم.

ويشهد السودان حالة من الشد والجذب بين المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير بعد فضّ الاعتصام في مطلّع يونيو الجاري أودى بحياة “118” قتيلًا، في وقتٍ أشارت فيه وزارة الصحة، عن سقوط “61” قتيلًا فقط.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.