باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

المؤتمر السوداني: “المجلس العسكري” يقف حجرة عثرة أمام تحقيق أهداف الثورة

الخرطوم: باج نيوز

1٬884

الخرطوم: باج نيوز

قال حزب المؤتمر السوداني اليوم”الأحد” إن المجلس العسكري بتعنته في التفاوض يقف حجر عثرة أمام تحقيق مطالب الثورة السودانية، مؤكداً أن الإضراب السياسي هو حلقة جديدة من النضال لإكمال تحقيق أهداف الثورة.

وانتهت آخر جولة تفاوض بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير الأسبوع الماضي دون التوصّل إلى اتفاقٍ حول تشكيل الحكومة الانتقالية، بعد تباعد مواقف الطرفان من تشكيل المجلس السيادي.

وتكثّف قوى إعلان الحرية والتغيير الدعوات للإضراب السياسي الذي حددت له يومي الثلاثاء والأربعاء تمهيدًا للدخول في الإضراب الشامل والعصيان المدني.

وقال المؤتمر السوداني في بيان تلقى”باج نيوز” نسخة منه إن البلاد تدخل مرحلة مفصلية من تاريخ ثورتها التي انتصرت فيها إرادة الشعب التي لم تلنٍ أمام بطش الجلاد.

وأوضح أن قوى الحرية والتغيير أنخرطت في تفاوض مع المجلس العسكري بهدف نقل السلطة للمدنيين بأعجل ما تيسر، مضيفاً “لكن هذا المسار ظل يعطّل تكوين السلطة الإنتقالية المدنية التي تعبر عن قوى الثورة”.

وأشار إلى مضي الشهر الثاني والآمال في إكمال مهام الثورة تصطدم بحائط تعنت المجلس العسكري ووقوفه عثرة في طريق تحقيق مطالب الشعب السوداني.

وشدد على أن الإضراب المعلن بواسطة قوى إعلان الحرية والتغيير ليومي الثلاثاء والأربعاء هو حلقة جديدة من حلقات النضال لإكمال مهام الثورة.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: