Braka+rittal 1135*120

المجلس العسكري يتراجع عن قرار تجميد نشاط النقابات والاتحادات المهنية

2٬249

الخرطوم: باج نيوز

شرع المجلس العسكرى الإنتقالي في مراجعة قرارات استثنائية أعلنها خلال المرحلة الماضية حفاظاً على المصالح العامة والخاصة، ووجه باتخاذ التدابير اللازمة لمعالجة  التداعيات التي قد تحدث بموجب القرارات السباقة وأنعكاسها على الأوضاع الراهنة.

وأصدر المجلس العسكري اليوم “الأربعاء ” قراراً قضي بإلغاء تجميد نشاط نقابات وإتحادات مهنية تشمل  “النقابات المهنية ـ الإتحادات المهنية ـ الإتحاد العام لأصحاب العمل القومي” وأكد أن القرار يسري من تأريخ التوقيع عليه.

وأوضح تعميم صادر عن إعلام المجلس العسكري، أنه في هذا الإطار تم معالجة قرار تجميد التنظيمات النقابية في ضوء القوانين المنظمة للعمل النقابي بالبلاد والإتفاقيات الدولية المتعلقة بهذا الشأن إلى جانب المعاملات والعقود والإلتزامات الجارية حالياً بهذه التنظيمات.

وقال المجلس العسكري إنه تم التوصل إلى ضرورة فك تجميد هذه التنظيمات إلتزامًا بالمواثيق الدولية وتثبيتاً للمكاسب التى يحققها تقلد  السودانيون لمنظمات بمواقع إقليمية ودولية  وصفها بغاية الأهمية.

و شدد المجلس على أنه إعمالاً للقوانين المنظمة وجه باتخاذ التدبير اللأزمة بشأن القرار السابق وفقاً للقوانين والالتزامات الدولية.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.