باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

“العسكري الانتقالي” يطلع سفراء العالم بالخرطوم على تطورات الأوضاع

الخرطوم: باج نيوز

1٬837

انخرط المجلس العسكري الانتقالي بالسودان في لقاءات مكثفة مع سفراء الدول الخارجة المعتمدة بالسودان لتنويرهم بتطورات الأحداث عشية تعليق المفاوضات حول الانتقال السياسي مع قادة الاحتجاجات.

وإلتقى المتحدث باسم المجلس العسكري، الفريق الركن شمس الدين كباشي، رئيس اللجنة الأمنية بالمجلس الفريق ركن مصطفى محمد مصطفى، الخميس، بسفراء دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وكندا والممثل المقيم للأمم المتحدة بالخرطوم.

كما إلتقى ممثلو المجلس سفراء بسفراء الدول الآسيوية والإفريقية المعتمدين لدى الخرطوم، بجانب رؤساء البعثات الدبلوماسيه العربية، كل على حداه.

وقال مدير إدارة الشئون الأوروبية والأمريكية بالخارجية، صديق محمد عبد الله ، في تصريح صحفي، إن المتحدث باسم المجلس العسكري قدم تنويراً للسفراء حول التطورات السياسية والأمنية بالبلاد ونتائج التفاوض بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير والأسباب التي أدت إلى تعليق المفاوضات بينهما بغرض تهيئة الظروف للوصول لتسوية حول القضايا المطروحة للتفاوض.

وأوضح أن رئيس اللجنة الأمنية بالمجلس أطلع السفراء على ملابسات أحداث ليلتي الأربعاء والإثنين الماضي التي تسببت فيها مجموعات غير تابعة للقوات النظامية، مضيفاً “السفراء قدموا استفسارات في هذا الشأن وتمت الإجابة عليها”.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: