باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

مأمون أبو شيبة: الاتحاد يسعى لتدمير المريخ بخيري

قلم في الساحة

1٬151

* إذا علم قضاة محكمة كاس إن الاتحاد السودانى قام بتسمية اثنين من أعضاء لجانه لتمثيل الاتحاد في القضية المرفوعة من نادي المريخ بمحكمة كاس، وإن أحد الأثنين هو في نفس الوقت المدير التنفيذي لنادي المريخ صاحب القضية ضد الاتحاد السوداني!!

* إذا علم قضاة كاس بذلك لألجمتهم الدهشة الشديدة.. بل ريما تحول بعضهم لمستشفى التيجاني الماحي فرع لوزان..!!

* هذا الموقف الجنوني لا يحدث إلا في السودان.. ويمكن أن يسجل في موسوعة غرائب وعجائب الدنيا!!

* اختيار الاتحاد للمدير التنفيذي لنادي المريخ ليترافع لصالح الاتحاد في القضية المرفوعة من نادي المريخ.. أمر قد يحير العالم ولكن تفسيره الوحيد إن الاتحاد العام واثق من وقوف المدير التنفيذي لنادي المريخ إلى جانبه وضد ناديه المريخ!!

* ولكن لماذا يتخذ المدير التنفيذي لنادي المريخ هذا الموقف ضد مصلحة ناديه وضد مصلحة مجلس إدارته الذي عين المدير التنفيذي في هذا المنصب؟!

* المتابعون هنا يعرفون السبب.. فالمدير التنفيذي له عداء سافر وموقف شخصي ضد الصحفي مزمل أبوالقاسم الذي ساند ودعم القضية المرفوعة من نادي المريخ ضد الاتحاد السوداني..

* كسب المريخ لهذه القضية يعني تحويل بطولة الدوري الممتاز السوداني للعام 2018 من نادي الهلال إلى نادي المريخ..

* وكسب المريخ للقضية سيسعد ويفرح جماهيره  كثيراً وفيه نجاح للصحفي مزمل أبوالقاسم الذي ساند ودعم هذه القضية فنياً وإعلامباً.. وهي أول قضية مرفوعة لمحكمة كاس من نادٍ سوداني ضد قرار لجنة الاستئنافات بالاتحاد السوداني.. إن لم تكن قد سبقتها شكوى نادي توتي الشهيرة..

* العداء الشخصي العنيف بين مزمل وخيري سيقود خيري تلقائياً لافساد قضية ناديه في محكمة كاس ودعم موقف الاتحاد السوداني..

* رئيس النادي الأستاذ محمد الشيخ مدني استشعر خطر وقوف المدير التنفيذي ضد قضية ناديه في محكمة كاس واختياره لتمثيل الاتحاد في جلسة المحكمة الشهر القادم.. فطالب بتخيير المدير التنفيذي ما بين الاستقالة من منصبه في الاتحاد والاستمرار مع المريخ أو ابتعاده عن العمل كمدير تنفبذي في نادي المريخ…

* بعض أعضاء مجلس المريخ من المجموعة المنتخبة أيضاً يكنون عداءاً سافراً تجاه مزمل أبوالقاسم ولا يريدون لناديهم كسب قضيته في كاس نكاية في مزمل أبوالقاسم.. ولهذا لن يدعموا رأي رئيس النادي في تخيير المدير التنفيذي ما بين الوقوف مع المريخ أو الاتحاد!!

* وهذا يعني إن كراهيتهم لمزمل أكبر من حبهم لناديهم لدرجة وقوفهم ضد قضية يمكن ان تمنحهم بطولة الدوري السوداني ليسجل هذا الانجاز ضمن نجاحاتهم في المريخ!!

* نصيحتنا لأعضاء مجلس إدارة المريخ الذين يكنون العداء للصحفي مزمل أن يقدموا مصلحة النادي ومصلحتهم بكسب بطولة الدوري ليسجلها التاريخ كإنجاز في فترتهم.. أما العداء مع مزمل فيمكن أن يزول مع الزمن بالتقارب والتصالح.. فعليهم ألا يضيعوا فرصة تسجيل انجاز الفوز بدوري 2018 ضمن انجازات فترتهم في مجلس الإدارة..

* اختيار الاتحاد العام للمدير التنفيذي لنادي المريخ ليمثل في محكمة كاس ضد قضية نادي المريخ فيه استفزاز وسخرية وضحك على أهل المريخ.. وتأكيد وتأجيج للصراعات ونعرات الكراهية وسط أهل المريخ!!

* على عقلاء المريخ وأقطابه التدخل والالتقاء بالمدير التنفيذي للنادي واقناعه بأن يعمل لمصلحة المريخ عند المثول أمام محكمة كاس..

* خسارة نادي المريخ لقضيته في محكمة كاس ستكون ضربة لنادي المريخ ومجلس إدارته وصدمة لجماهيره.. ولا نحسب إن خسارة القضية ستقلل من مكانة مزمل أبوالقاسم لدي الجماهير التي تحفظ له جهوده في كسب استئنافي المريخ في شكوتي هلال كادوقلي والأمل عطبرة عام 2015م وهو آخر دوري ممتاز كسبه المريخ!!

* مجتمع المريخ تفكك وتناحر منذ ظهور الفئة التي تكن عداءاً سافراً تجاه الرئيس السابق الدكتور جمال الوالي والصحفي مزمل أبوالقاسم ومن يواليهما..

* يطلقون على الرئيس السابق مسمى (الفاشل).. وعندما عملنا رصداً لفترة الوالي وبالذات مقارنة مع الند الهلال وجدنا إن الوالي تفوق على الهلال في المواجهات بين فريقي القمة.. وفي عدد البطولات المحلية والصعود لمنصات التتويج.. فمن أين جاء وصف (الفاشل)؟!

* أهل المريخ مطالبون بنبذ الفرقة والشتات.. ثم التكاتف والتلاحم لمواجهة أعداء المريخ وكل المتربصين بالكيان..

 

زمن إضافي

* واصل فريق الكرة المريخي عروضه الباهتة أمام الكمال بالكاملين، وكاد أن يودع منافسة الكأس من دورها الأول.

* هدف المريخ الوحيد الذي سجله العقرب جاء في الدقيقة 70 بعد فواصل من العك والعشوائية.

* الكمال فريق درجة أولى بينما المريخ هو حامل لقب بطولة الكأس والفريق الأكثر جاهزية فعلام هذا التخبط والعشوائية؟!

* لياقة تعبانة وتمريرات  مقطوعة وأطراف عقيمة وتهديف عشوائي..

* حسنة المباراة الوحيدة الظهور الأنيق للاعب عماد الصيني رغم مشاركته في خط الدفاع..

* إذا واصل المريخ أداء المباريات بهذا الأسلوب الاستهتاري والعشوائي الفقير فلن يحصل على بطولة النخبة.

* المريخ في حاجة إلى عمل بدني وفني كثيف.. مع أداء تجارب داخلية لتحقيق التفاهم والانصهار بين اللاعبين القدامى والجدد.

* والله الموفق..

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: