باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

500 مليون دولار تكلفة تنفيذ عدد من مشروعات الري

657

الخرطوم: باج نيوز

أعلن وزير الري والموارد المائية البروفيسور ياسر عباس، عن بداية مبشرة لاستراتيجية المياه وذلك بعد وضع الخطوط الأولوية لمشروعات التأهيل والري بالنيلين الأبيض والأزرق، والنيل الرئيس، بجانب مشروعات الري الفيضي بالقاش وطوكر وخور أبو حبل، بتكلفة بلغت 500 مليون دولار مقدمة كمنحة من البنك الدولي، فضلا عن عمل نموذج لمشروع الجزيرة بتكلفة 50 مليون دولار لمعرفة أنجع السبل لتأهيل المشروع.

وقال الوزير في تصريح لــ(سونا) اليوم، عقب تدشين رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك للاستراتيجية الوطنية الموحدة للمياه في السودان، إلى محاور رئيسية تطرق لها رئيس الوزراء في خطابه في حفل التدشين، أهمها أن نصيب الفرد من المياه في السودان أقل بكثير من المتوسط الذي حددته المنظمات الدولية، وتحديد منظمة الصحة العالمية البالغ ألف متر مكعب في العام للفرد.

وأوضح أن رئيس الوزراء أمن على ضرورة تكامل الأدوار في قطاعات الزراعة والصناعة والثروة الحيوانية، للاستفادة من كل قطرة ماء في السودان.

وكشف وزير الري والموارد المائية عن برامج مكثفة لحصاد المياه في الريف وتحسين خدمات توفير مياه الشرب للمواطنين، والثروة الحيوانية في الريف، بجانب تحسين مياه الشرب في المدن بولايات السودان المختلفة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: