باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

“4” أسئلة تنتظر الإجابة في موقعة المريخ والهلال بـ”شيكان”

1٬648

الخرطوم: باج نيوز

مباراة بحسابات معقدّة يشهدها ملعب”شيكان” في السادسة من مساء اليوم”الأحد” تجمع هلال الأبيض والمريخ ضمن المرحلة السادسة لمواجهات المجموعة الأولى لبطولة الدوري الممتاز، دون شك هذه الجولة تحوم حولها الكثير من الأسئلة، لكن المؤكّد أنه وبعد نهاية صافرة حكم اللقاء ستكون الإجابة حاضرة..”باج نيوز” في التقرير التالي يوردها.

 1

هل يحافظ المريخ على الصدارة؟

دائمًا ما يخسر المريخ في المواجهات الحاسمة، سواء كان بنيل اللقب أو في طريق رحلة مواصلة الأرقام القياسية، ولا يخفى الرقم الإيجابي الذي كان الفريق بصدد تحقيقه بنيل العلامة الكاملة دون أية خسارة في موسم سابق، لكّن السقوط في فخ الهزيمة أمام الأهلي الخرطوم نسف كل الأحلام.

وفي مباراة اليوم أمام هلال الأبيض ينتظر التونسي يامن الزولفاني إجابة كافية عن مدى قدرة فريقه في المحافظة على صدارة المجموعة التي يتزّعمها بـ”13″ نقطة قبل جولة أخيرة تنتظره أمام حي الوادي نيالا في مواجهات ذهاب دوري المجموعات للدوري الممتاز، فهل يحافظ المريخ على الصدارة أم يخسر ويتنازل عنها لهلال الأبيض؟

2

هل سيتفوق هلال الأبيض على المريخ مجددًا ويحافظ على أرقامه؟

تواجه المريخ وهلال الأبيض في مسابقة الدوري الممتاز في ثماني مباريات خلال مواسم مختلفة منذ صعود ممثل الأبيض إلى مصاف دوري الأضواء.

ومن مجموع الجولات الثمانية التي أداها المريخ في الدوري الممتاز أمام هلال الأبيض، لم يحقق الفريق الفوز سوى ثلاث مرات، وتعادل في مواجهة وحيدة، بيد أن الهزيمة كانت حاضرة في أربع لقاءات.

وفي موسم 2015، فاز المريخ على هلال الأبيض بهدف دون رد في لقاء الذهاب، لكّن التفوق كان من نصيب هلال الأبيض خلال مرحلة الإياب بعدما فاز بهدفين مقابل هدف.

أما موسم 2016، فقد خسر”الأحمر” ذهابًا، وإيابًا، وكانت نتيجة لقاء الذهاب قد انتهت لصالح هلال الأبيض بهدف دون رد، فيما هزم هلال الأبيض المريخ في الإياب بخمسة أهداف مقابل هدف.

لكّن الصورة كانت مغايرة في موسم 2017، حيث فاز المريخ في لقاء الذهاب بهدف دون رد بملعب شيكان، وخلال المباراة الإياب نجح المريخ في الفوز بهدفين دون رد.

وخلال موسم 2018، فاز هلال الأبيض على المريخ في مباراة الذهاب بهدف دون رد، بيد أن التعادل من دون أهداف كان سيّد الموقف في لقاء الإياب.

ومن أصل ثمانية مباريات التقيا فيها المريخ وهلال الأبيض لم يكن التفوق من نصيب”الأحمر” بعد أن حصد ثلاث انتصارات لكّنه في المقابل تلقى أربع هزائم.

الزولفاني

3

هل يحقق المريخ انتصاره الثاني خارج ملعبه تواليًا؟

كثيرًا ما تمثّل المباريات التي تؤديها الفرق خارج ملعبها عقبة في إطار المحافظة على تحقيق النتائج الإيجابية، ودائمًا ما تلعب مثل هذه المباريات دورًا حاسمًا في اتجاه اللقب.

وفي مباراة اليوم دون شك ستكون عقبة”شيكان” اختبارًا جديدًا للمريخ ومدربه التونسي في مدى تجاوز والقدرة على تحقيق الانتصار خارج ملعبه، خصوصًا وأن الزولفاني تذوّق”العلقم” بعد خسارة في الموسم الماضي أمام هلال الأبيض بهدفٍ دون مقابل، فهل يتمكّن المريخ من تحقيق انتصاره الثاني خارج ملعبه بعد أن نجح في ذلك عندما واجه الأمل عطبرة في المرحلة الثانية من النسخة الحالية أم تشهد الجولة سقوط جديد؟

4

مباراة المريخ..هل تكتب نهاية مسيرة فرانك نوتال مع هلال الأبيض؟

شهدت منافسة الدوري الممتاز للنسخة الحالية مغادرة ثلاثة من المدربين الدفة الفنية بالإقالة، فمحمد الطيب الشهير بـ”مورينهو” ترك مهمته رسميًا مع الشرطة القضارف، كما أن الأهلي شندي اتخذ قرارًا مفاجئًا بإقالة علي قصايب، وأعفى الأمل عطبرة صبري عبد الله.

فرانك نوتال ـ مدرب هلال الأبيض

ويبدو أن الجولات المقبلة من المنافسة تحمل الكثير من المفاجآت من واقع نتائج بعض الفرق، وبطبيعة الحال وبحسب متابعات”باج نيوز” فإن مدرب هلال الأبيض بات حبل”الإقالة” حوله بصورة أكبر خصوصًا بعد وداع الفريق للمنافسات الأفريقية، وكانت أنباء أشارت إلى أن خيار المغادرة بات الأقرب وأن خالد بخيت سيكون المدير الفني بصورة رسمية إن لم يكن اليوم غدًا،فهل تشهد مباراة المريخ إمضاء الأسكتلندي فرانك نوتال على نهاية مسيرته مع هلال الأبيض؟.

 

التعليقات مغلقة.

error: