باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

“3” خيارات مطروحة بشأن أزمة الموسم الرياضي بالسودان

1٬442

الخرطوم : باج نيوز

لم يعد خافيًا أنّ الأوضاع التي تمرّ بها الكرة السودانية مشابهة إلى حدٍ كبيرٍ، ما يحدث تجاه رفيقاتها بدول العالم المختلفة ففيروس كورونا تسبب في تجميد وتعليق النشاط في الكثير من الدول وهو ما فتح الباب على مصراعيه أمام كلّ الاحتمالات.

(1)

استكمال الموسم

يتمسّك المسؤولين بالاتحاد السوداني لكرة القدم بقيادة كمال شداد بضرورة استكمال الموسم الكروي، متى ما انتهت جائحة كورونا التي اجتاحت السودان.

ويرى مقرّر لجنة المسابقات باتحاد الكرة مأمون بشارة في تصريح جديد لـ”باج نيوز” أنّ أيّ حديثٍ الآن بشأن الحلول المطروحة لتعليق الموسم الكروي سابق لأوانه مشيرًا إلى أنّ الخيارات تظلّ مفتوحة على جميع الاحتمالات حتي اللحظة

بشارة أشار إلى أنّ الأصل الذي يركز عليه الاتحاد وهو خياره الأول القاضي باستكمال الموسم ما لم يتعذّر ذلك لأسبابٍ قاهرةٍ وموضوعية.

(2)

إلغاء الموسم

تنادي بعض الأندية بالدرجة الممتازة، بإصدار قرارٍ يقضي بإلغاء الموسم الكروي، نظرًا للأسباب الخارجة عن الإرادة والظروف القهرية التي حدثت بسبب ظهور مرض الكورونا، ويشير سكرتير نادي الشرطة القضارف إلى أنّهم متمسّكون بهذا الخيار ويطالبون بأنّ يكون اتحاد الكرة موضوعيًا ويتقبله، ويشير إلى أنّ الجميع الآن يتحدّث عن السلامة والصحة ولا يمكن أنّ يعاود النشاط قريباً في ظلّ وصول فيروس كورونا لمرحلة الانتشار المجتمعي وهو أمرٌ خطيرٌ يستوجب التعامل معه بحذرٍ وانتباه من الجميع بمن فيهم اتحاد الكرة باعتبار أنّ صحة اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية وكذلك الجماهير أمرٌ لا مجازفة فيه.

 ويعتقد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة مامون بشارة ردًا على تساؤل”باج نيوز” أنّ الاتحاد لا يلغي الموسم لكنّ إذا دعت الضرورة القاهرة فإنّه يعلن تعذّر استكمال الموسم لأسبابٍ يعدّدها في حيثيات قراره وقتها.

ويضيف بشارة لـ”باج نيوز”، أنّه لا يريد التركيز على فرضيةٍ بعينها دون الاعتبارات الأخرى التي يجب أنّ توضع في البال دائمًا

(3)

دورة الفرق الستة

لم يتردّد مدرب مريخ الفاشر الكابتن محسن سيد في تقديم مقترحٍ إلى لجنة المسابقات عبر”باج نيوز” يقضي بأنّ يتمّ إصدار قرارٍ وتلعب دورة بين الفرق الستة صاحبة المراتب الأولى في بطولة الدوري، على أنّ تكون الدورة من دورة واحدة وذلك حتى يتمّ اختيار الفرق التي تمثّل خارجيًا خلال الموسم القادم.

ويعتقد محسن سيد بأنّ صدور قرارٍ بإلغاء الموسم أمرٌ مجحفٍ في حقّ بعض الفرق التي اجتهدت وصرفت من حرّ مالها في سبيل الوصول إلى المراكز الأولى وتقديم مستوياتٍ فنية متميزة ترضي تطلّعات قاعدتها الجماهيرية.

ومحسن سيّد، يشدّد بأنّه حالما تمّ الاتفاق على هذا الأمر فإنّ الاتحاد مطالب بإصدار قرارٍ يقضي بعدم هبوط أيّ نادٍ من بطولة الدوري خلال الموسم الحالي، على أنّ يتمّ إيجاد معالجات موضوعية لبقية المنافسات ومنها بطولة الدوري العام كذلك.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: