باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

السودان..رئيس حركة مسلّحة يكشف أسباب تصعيد الجيش ضدّ “الدعم السريع” في هذا التوقيت

289

الخرطوم: باج نيوز

وفقًا لما يشير، فإنّ فصل الخريف سيكون حاسمًا في ملف المفاوضات.

شدّد رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان، محمد مصطفى، أن “تزايد حدة المعارك بين الجيش والدعم السريع في فصل الخريف، هو أمر طبيعي مرتبط ارتباطا وثيقا باستراتيجية القوات المسلحة السودانية”.

وقال مصطفى في تصريحات لـ”سبوتنيك”: “من المعلوم أن “قوات الدعم السريع” تعتمد في عملياتها على خطط وتكتيكات مختلفة عن استراتيجية الجيش، تتمثل في خفة الحركة والتدخل السريع، بتنفيذ هجمات سريعة ومباغتة تربك الجيش وتشتت ارتكازاته ودفاعاته باستخدام عربات ذات دفع رباعي وأسلحة الموتر بأعداد كبيرة”.

وأشار رئيس الحركة الشعبية إلى أنه “في فصل الخريف، مثل خريف العام الحالي، الذي جاء مختلفا عن سابقيه، قد امتلأت كل الشوارع والمساحات الواسعة التي كان يستخدمها “الدعم السريع” بالمياه، وأثّرت على حركة آلياته، فلم يستطع تنفيذ أي هجمات مؤثرة، فاعتمد على المدفعية فقط، مما أعطى الجيش فرصة لاستخدام سلاح الطيران بفاعلية عالية ومؤثرة جدا”.

وشدد رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان، الدكتور محمد مصطفى: أنه “إذا استطاع الجيش تحقيق تقدم كبير على “الدعم السريع” قبل نهاية فصل الخريف، فقد لا يكون هناك أي فرصة أو أي أمل للتفاوض، لأن ذلك قد يرفع من حماس الجيش وقناعته بحسم المعركة عسكريا”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: