باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

تصريحات جديدة للناطق باسم الجيش السوداني

408

الخرطوم: باج نيوز

بحسب ما أشار.

رفض المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني نبيل عبد الله، الاتهامات التي وجهتها منظمة أطباء بلا حدود إلى طرفي الصراع في البلاد بعدم الاكتراث لحياة المدنيين، واصفا إياها بأنها اتهامات “غير موضوعية في حق القوات المسلحة”.

وقال عبد الله في تصريحات لوكالة أنباء العالم العربي “القوات المسلحة ظلت طوال تاريخها الطويل تتبع كل أعراف وقوانين الحرب والقانون الدولي الإنساني وقواعد الاشتباك، وتتعامل في كل الأحوال طبقا لهذه القوانين وهذه الأعراف الدولية وأعراف قوانين الحرب”.

واتهم عبد الله قوات الدعم السريع بأنها “دائما ما تتعرض لممتلكات المواطنين ولأرواحهم وتستهدفهم بشكل مباشر بالقصف العشوائي، وقتلت عشوائيا عددا كبيرا جدا من المواطنين في مختلف المناطق وهجرت قسريا الناس من المناطق التي يقيمون بها، وارتكبت سرقات كبيرة جدا غير مسبوقة ونهبا غير مسبوق في تاريخ البلاد لممتلكات المواطنين”.

كما اتهم متحدث الجيش قوات الدعم السريع أيضا بالعمل على “عرقلة وصول وانسياب المساعدات الإنسانية واستهداف المرافق الطبية ومرافق الخدمات في المدن في كل المناطق التي طالتها أيديهم”.

وأضاف “هذه كلها حقائق وهذه كلها انتهاكات موثقة ومثبتة وموجودة وأدانتها منظمات دولية، في الوقت الذي يتحرك فيه المواطنون إلى الأماكن التي توجد فيها القوات المسلحة ليتمتعوا بحمايتها”.

واعتبر عبد الله أن الاتهام الذي وجهته منظمة أطباء بلا حدود “بالنسبة للقوات المسلحة مردود واتهام غير صحيح وغير موضوعي وتكذبه كل الشواهد، في الوقت الذي تؤيد (فيه الأدلة والشواهد) هذا الاتهام بحق ميليشيا الدعم السريع”.

وأكد على أن قوات الدعم السريع “هي التي تقوم بكل هذه الانتهاكات غير المسبوقة في تاريخ أي حرب في هذا العالم أو في أي حرب في هذه البلاد”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: