باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

وزير سوداني يعلّق على زيارة آبي أحمد لبورتسودان

214

الخرطوم: باج نيوز

بحسب ما أوضح.

قال وزير الثقافة والإعلام السوداني، جراهام عبد القادر،  إنّ المصالح المشتركة والظروف الحالية التي تعيشها بلاده تضفي أهمية على زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد إلى السودان، وأشاد بالعلاقات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية التي تربط بين الشعبين.

وقال عبد القادر بحسب وكالة أنباء العالم العربي “هناك مصالح (بين السودان وإثيوبيا) مرتبطة بتواجد (البلدين) في (منطقة) القرن الأفريقي، والقرن الأفريقي معروف عنه الاندماج الاجتماعي والتلاقي الاجتماعي والتنوع الثقافي مع التلاقي (و) ما يسمى بالوحدة في إطار التنوع أو التنوع في إطار التمازج بين المجتمعات الثقافية”.

وأضاف “أعتقد أن ذلك أحد الأسباب الجوهرية التي تضفي أهمية على زيارة السيد الرئيس آبي أحمد إلى السودان، (وذلك) بالإضافة للظروف الآنية اللي يعيشها السودان”.

وأشار أيضا إلى أهمية الزيارة في ظل قراءة أوسع للخريطة الجيوسياسية للقرن الأفريقي، وقال “وهذا أيضا مطلوب في إطار القراءة الكلية للخريطة الجيوسياسية والخريطة الاقتصادية والخريطة الاجتماعية في القرن الأفريقي”.

وشدد على أن “أي تطور غير إيجابي للأحداث في أي منطقة من مناطق (القرن الأفريقي) يؤثر على كل الأطراف داخله”.

كان رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد قد اختتم زيارة رسمية للسودان اليوم الثلاثاء أجرى خلالها مباحثات مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان تناولت سبل تعزيز العلاقات بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك وتطورات الأوضاع في السودان، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السودانية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: