باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

مباحثات”سودانية ـ إثيوبية” لإيقاف الحرب

78

الخرطوم: باج نيوز

وفق ما أشار.

أفاد بيان لمجلس السيادة الانتقالي السوداني يوم الثلاثاء بأن رئيس المجلس عبد الفتاح البرهان اجتمع مع رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد الذي وصل في وقت سابق إلى مطار بورتسودان.

وبدأت بقصر الضيافة ببورتسودان جلسة المباحثات المشتركة بين السودان وإثيوبيا. ورحب رئيس مجلس السيادة بزيارة رئيس الوزراء الإثيوبي والوفد المرافق له مؤكداً عمق العلاقات الثنائية بين الخرطوم وأديس أبابا، ونوه “بالروابط التاريخية والثقافية بين الشعبين الشقيقين”.

وفي المقابل، أعرب رئيس الوزراء الإثيوبي عن سعادته بزيارة السودان مبيناً ان بلاده تنظر بعين الاعتبار لعلاقتها مع السودان، مشيراً لعلاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وركزت المباحثات بين الجانبين على ضرورة ترقية وتطوير التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين .

ونقل بيان المجلس عن أبي أحمد القول إن هذه الزيارة جاءت لتأكيد وقوف إثيوبيا حكومة وشعباً مع السودان مبيناً أن الزيارة بمثابة رسالة تضامن مع شعب السودان في محنته وأضاف قائلا ” هذه الحرب ستنتهي وستبقى العلاقات بين البلدين راسخة ووطيدة”.

وشدد على أهمية السلام باعتباره أساس التنمية، مؤكدا أن مشكلات الدول يجب أن تحل داخليا دون تدخل خارجي.

وقال رئيس المجلس السيادي إنّ زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي تأتي للدلالة على عمق العلاقات بين شعبي البلدين مبيناً أنها إمتداد لصدق القيادة الإثيوبية وحسن نواياها تجاه السودان.

وأكد رئيس مجلس السيادة حرص السودان على تطوير مجالات التعاون مع إثيوبيا وذلك لخدمة المصالح المشتركة لشعبي البلدين.

ويرافق رئيس الوزراء الإثيوبي وفد وزاري رفيع المستوى لإجراء مباحثات مع نظرائهم في الجانب السوداني بغرض تطوير وترقية التعاون في مختلف المجالات بين السودان وإثيوبيا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: