باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

اعتقال ضابط برتبة عميد في قضية وفاة اختناقًا داخل ثكنة الجيش

627

وكالات: باج نيوز

تمّ تشكيل لجنة من خمسة أشخاص للتحقيق في وفاة سبعة أشخاص بأمر الحاكم كول مور مور.

أكد المتحدث باسم قوات دفاع شعب جنوب السودان لول رواي كوانق ، اعتقال ثلاثة ضباط بينهم ضابط برتبة عميد، بسبب وفاة سبعة مدنيين اختناقًا داخل حاوية كانوا في ثكنة الجيش في كواجوك بولاية واراب ليلة الأحد الماضي.

وأوضح لول رواي، بحسب راديو تمازج “دعني أقدم لكم المعلومات الأساسية عن الحادث الذي وقع في فرقة المشاة الحادية عشرة، والمسؤولية الأساسية تقع على عاتق حكومة ولاية واراب”.

وتابع: “حدث هو أن سبعة من المشتبه بهم، بما في ذلك اثنان من أفراد الجيش، متهمين بإرتكاب جرائم نهب الماشية والقتل، وتمّ تسليمهم إلى الجيش من قبل سلطات الولاية لإحتجازهم في ثكنات الجيش”.

وأضاف: “أحد المشتبه بهم قُتل رميًا بالرصاص وفقًا لقانونين محلية، ولقد احتجزنا الرجال السبعة المتوفين الآن في معتقلات العسكرية لأنّ لدينا العديد من مرافق الاحتجاز مقارنة بحكومة ولاية واراب”.

وقال: “بدلاً من احتجاز المشتبه بهم في منشأة مناسبة، تم وضعهم في حاوية بدون تهوية ونتيجة لذلك ماتوا اختناقًا وكان ذلك خطأ من قائد الثكنة العسكرية”.

وأبان أن الضباط المسؤول، رهن الاحتجاز وسيحاسبون على أفعالهم. قائلا: “ما كنا نفعله هو الاحتفاظ بالمشتبه بهم لسلطات الولاية، لكّن الأمر سار بشكلٍ خاطئ”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: