باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

حزب سياسي في السودان ينفذ مجزرة فصل

1٬122

الخرطوم: باج نيوز

وفق بيان صادر.

أصدر حزب المؤتمر الشعبي في السودان، قرارا قضى بفصل عدد من الأعضاء.

وقال الحزب في بيان صادر، الخميس، أطلع عليه” باج نيوز”، إن الخطوة تأتي على خلفية حضور الأعضاء مؤتمر أركويت الأخير ، وقيامهم بأنشطة تنظمية ليس من اختصاصهم وبعضها مخالف لخط الحزب السياسي في عدد من الولايات.

وضمت القائمة كل من بشير ادم رحمة، امين محمود محمد عثمان، تاج الدين بانقا، عمار السجاد، حسين منصور، احمد، إبراهيم الترابي، عبد الوهاب أحمد سعد، صديق الأحمر،الناجي عبد الله،مختار حمزة.

وأكمل”قامت مجموعة من أعضاء المؤتمر الشعبي وتمادت تمادياً كبيراً على مخالفة النظام الأساسي بدعم إنقلاب ٢٥ إكتوبر، وقيام شورى باطلة، وتكوين لجنة منبثقة منها تقوم بأعمال تنفيذية من اختصاص الأمانة العامة، والدخول في تحالفات سياسية لم تقرها الأمانة العامة أو الأمانة المختصة ، وحضور مؤتمرات باسم الحزب منها مؤتمر اركويت الذي انعقد بولاية البحر الأحمر وأصدرت بياناً بالمشاركة”.

وأردف”كما عقدت اجتماعات في عدد من الولايات دون علم الأمانة المختصة أو الأمانة العامة او الأمين العام .

وأضاف الحزب” يفصل من عضوية المؤتمر الشعبي كل من يشارك في اعمال الحرب القائمة وتخطرهم أمانة الاتصال التنظيمي وأمانات الولايات بذلك ، وتكوين لجان للمحاسبة في الولايات .

وتابع”يفصل من عضوية المؤتمر الشعبي في الولايات كل من عبدالرحيم المهدي أمين أول ولاية النيل الأبيض، ناير طاهر اونور امين أول ولاية كسلا،طارق بابكر أمين اول ولاية القضارف، عثمان إبراهيم أمين اول ولاية النيل الأزرق، آدم الطاهر حمدون أمين أول ولاية الخرطوم”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: