باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الصديق النعيم موسى يكتب: بحث الديمقراطية عند موسيفيني !

1٬063

*من غرائب الدنيا وعجائبها بحث الديمقراطية عند الديكتاتور موسيفيني ؛ هل يُعقل أن يُفكّر الوفد الذي ذهب ( ودعى الرئيس اليوغندي ) لحل مشكلة السودان عند هذا الديكتاتور ؟ عن أي ديمقراطية يبحثون ؟ عند رئيس يجلس منذ العام 1986 ؟ غرّد موسفيني قائلاً ( دعتني مجموعة من المجتمع المدني والقادة السياسيين من جمهورية السودان في مقر الرئاسة في عنتيبي لمناقشة التدخلات المحتملة للحد من تصعيد الضرر المستمر بالبلاد . لقد لاحظت إقتراحاتهم للاستفادة من مختلف آليات الإتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية ) ذهب الوفد بنفسه ودعى الرئيس اليوغندي لبحث ما يجري في السودان ! أي إنحطاط وجُرأة هذه التي تجعلهم يلتقون بموسفيني ؟ أي كُره للجيش السوداني هذا الذي يحمله هذا الوفد الخائن ؟ أي حلولٍ هذه التي تُنتَظر من موسفيني ؟

*ذهبوا ليشرحوا له ما يدور في بلادهم مُطالبين وقف الحرب فقط ( ولا تهمهم الدولة السودانية ) ولم يستطيعوا جميعهم إدانة المليشيات لما فعلته وما زالت في ممارسة الإغتصاب والتعدّي على حقوق المواطنين ؛ لم يفتح الله عليهم لإدانة التمرد بل أصبحوا حاضنته التي تُريد العودة للسُلطة بأي صورة كانت .

*يُريدون الحل السلمي وإيقاف الحرب ويتغاضون عن الأسباب الرئيسة التي أدت لإفتعالها ويعلمون مَن هاجم ومَن خطط لإستلام السُلطة ومَن قتل الحرس الرئاسي ومَن هاجم مطاري مروي والخرطوم ؛ يُريدون الحل الإفريقي من ديكتاتور ؛ هل تبغضون الجيش لهذا الحد ؟ هل تكرهون الجيش لوجود البرهان والعطا والكباشي ؟ هل تتمنون إنهيار الجيش لتتسلّقوا وتعودوا إلى السُلطه ؟ الجيش جيش السودان والسودانيين وليس ملكُ لأحد ، الجيش يُمثّل الدولة ، أما مزاعمكم بأنَّ الحرب الخاسر فيها مُنتصر فهذا مردود عليكم ؛ ألستم من جلس مع الجيش وتوصّلتم للوثيقة الحقيره . الجيش ليس جيش البرهان وهذه الحرب ليست بين جنرالين وإنما حرب بقاء و وجود للدولة السودانية من بدأها الدعم السريع مَن خَطط لها أيضاً هو الدعم السريع ومن يقرر نهايتها الجيش السوداني وحده وليس موسفيني .

*هل يبحث أعضاء المجلس الإنتقالي الهادي إدريس و الطاهر حجر ديمقراطية عند موسفيني ؟ أنتم صِدقاً لا تُمثّلون إلاّ أنفسكم . أما بقية الوفد الذي ضمّ ( محمد الفكي سليمان ، محمد حسن التعايشي ، نصر الدين عبدالباري ، ياسر عرمان ، طه عثمان إسحق ، إبراهيم الميرغني ، خالد عمر يوسف ) أنتم تبحثون عن السُلطة فقط .

صوت أخير :

الإتحاد الإفريقي غير جدير بإدارة ( بقاله في شارع الستين ) ومنظمة الإيقاد هذه جسم خبيث وحقير يُريد إدخال قوات دولية في الخرطوم ولن ولم تحققوا منالكم وعلى الحكومة الإنسحاب منها ثم الإتحاد الإفريقي ؛ وبحسابات المنطق والوقائع أنَّ الوفد الذي قابل موسفيني لا يُريد إنتصار الجيش ألبته يسعى لإيجاد موضع قدمٍ في الحُكم بأي صورة كانت .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: