باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

جسدت”ديل أهلي”..جولة”باج نيوز”..مبادرات عظيمة للجالية السودانية في جدة تجاه المعتمرين السودانيين

1٬191

السعودية/ خاص باج نيوز/ محمدالطيب كبّور

جهد كبير وعظيم تقوم به الجالية السودانية في مدينة جدة تجاه المعتمرين السودانيين الذين تقطعت بهم السبل عقب انفجار الأوضاع في الخرطوم وتوقف حركة السفر للأوضاع التي يمر بها السودان.

ومن خلال جولة على عدد من الفنادق وقف”باج نيوز” على المبادرات العظيمة التي قامت بها الجالية السودانية التي وحدت جميع المبادرات ( بحري وطن .. جدة للمعتمرين.. موائد الرحمن )  بالتنسيق فيما بينها لأن الهدف واحد وهو الوقوف إلى جانب المعتمرين في هذه الظروف الفجائية بتوفير الوجبات ومياه الشرب لجميع المعتمرين.

وإلى جانب ذلك لم تتوقف المبادرات الفردية، وكثير من الأسر السودانية المقيمة في جدة ساهمت وكان لها حضور كما أن عددا من الأطباء السودانيين ظلوا متواجدين بصورة مستديمة في فنادق المعتمرين لتقديم يد العون بمعاينة المرضى والكشف عليهم ومن ثم توفير الأدوية لهم ومتابعة حالتهم المرضية.
ووجدت هذه المبادرات الإشادة من قبل المعتمرين الذين عبروا عن عظيم امتنانهم وشكرهم للقائمين على هذه المبادرات التي خففت عنهم الكثير بعيدا حتى عن الوجبات ومياه الشرب والدواء فإنها جعلتهم يعيشون اجواء الوطن من خلال هذا التكاتف والترابط الذي يميز اصالة السودانيين الذين تجدهم كالبنيان المرصوص لخدمة بعضهم البعض وقت الشدة.

ومساءا انتقلت المبادرة إلى ميناء جدة لتقديم الخدمات للمعتمرين الذين قرروا المغادرة للسودان في أول رحلة لباخرة نما التي اعلنت عن تسيير رحلاتها رسميا لبورتسودان مساء الأربعاء الموافق 26 أبريل، والتي يتوقع أن تصل خلال الساعات المقبلة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: