باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

الجيش في السودان يصدر بيانا

16٬392

الخرطوم: باج نيوز

بحسب ما أشار في بيانه، الثلاثاء، وفق مكتب الناطق الرسمي القوات المسلحة.

كشف الجيش في السودان، الثلاثاء، عن رصده الكثير من الخروقات التي تقوم بها المليشيا المتمردة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأشار إلى استمرار التحركات العسكرية للمتمردين داخل وخارج العاصمة ومحاولة احتلال مواقع وتقييد تحركات المواطنين.

وأضاف” هناك حركة كثيفة بمجموعات متفاوتة نحو مصفاة الجيلي بغرض استغلال الهدنة في السيطرة على المصفاة لخلق أزمة في إمدادات الوقود بكامل البلاد”.

وكشف الجيش عن تحركات لأرتال عسكرية نحو العاصمة متجهه من غرب السودان إلى ودبندة _ النهود وصولا إلى الخرطوم ، بجانب أرتال أخرى من بابنوسة والمجلد وذلك لتنفيذ عمليات عسكرية واسعة النطاق للخرطوم.
وأردف” لم يتوقف نشاط مجموعات القناصة التي نشرها العدو على أسطح البنايات بمناطق متفرقة من العاصمة والولايات, بجانب استمرار عمليات سلب ونهب ممتلكات المواطنين والتعرض للماره أثناء تحركاتهم”.

وأردف”تعديات كثيرة علي مقرات البعثات الدبلوماسية وإطلاق الأعيرة النارية علي السفارة الهندية بمنطقة العمارات شارع ١ ، بجانب بلاغات متعددة من سفارات كوريا ، سويسرا , روسيا ،إثيوبيا ، اليمن ، سوريا ، المغرب ، إسبانيا بتمركزات لقوات المليشيا المتمردة بالقرب من مقرات هذه البعثات وتهشيم كاميرات المراقبة الخارجية بها بجانب بلاغ السفير الكوري بطلب إخلاء جوي لأفراد جاليته بسبب هجوم المتمردين على منزله ، وتحطيم كرفانات الحماية خارج مقرات البعثات”.

وأكمل” تلقينا بلاغ من سفارة سلطنة عمان بإحتلال المتمردين لمقر السفارة بالكامل وسرقة عربة تتبع للبعثة”.

وأوضح الجيش أنه سيحتفظ بحقه كاملاً في التعامل مع هذه الخروقات الخطيرة ومحاولات المليشيا المتمردة في استغلالها لإنقاذ موقفهم العملياتي المتدهور.

وزاد”نطمئن مواطنينا بأن قواتهم المسلحة ستبقي يقظة وحريصة على أمن وسلامة البلاد”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: