باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

“حميدتي”: سنتعاون مع جنوب السودان وهدفنا أساس متين لإنهاء قضية أبيي

607

الخرطوم: باج نيوز

الاجتماع المشترك حول أبيي والذي عقد بالخرطوم اليوم جاء بمبادرة من نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو وهو الثاني من نوعه لبحث الحلول المستدامة لقضية أبيي وتقديم المعالجات الضرورية للمجتمعات المحلية.

شدّد نائب رئيس مجلس السيادة رئيس اللجنة العليا للإشراف السياسي والإداري لمنطقة أبيي محمد حمدان دقلو، على ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين السودان وجمهورية جنوب السودان، لبناء الثقة وتبادل الآراء حول كيفية توفير أساس متين للحل النهائي لقضية أبيي.

وقال حميدتي، في الاجتماع المشترك بين السودان وجمهورية جنوب السودان حول أبيي بفندق السلام روتانا بالخرطوم، الأحد، إنّه بالرغم من الظروف الحرجة التي يمر بها السودان ، إلاّ أنّ عقد الاجتماع كان أولوية تقديراً لحساسية قضية المنطقة والمعاناة الإنسانية التي تمر بها المجتمعات.

وأشار إلى أنّ ظروف السكان في أبيي لا تحتمل التأخير، مشدّدًا على أهمية التوصل من خلال الاجتماع إلى نتائج إيجابية لوضع أبيي على مسار السلام العادل والمستدام.

ودعا دقلو إلى تفعيل الآليات المشتركة وخلق البيئة المناسبة، التي تسهم في تعزيز الأمن والتنمية والاستقرار لمصلحة المجتمعات بالمنطقة..

وطالب حميدتي المجتمع الدولي، إلى مزيد من التعاون والقيام بدور يتجاوز المساعدات الإنسانية، إلى تنفيذ مشروعات تنموية تنهض بالمجتمعات المحلية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: